رئيس التحرير
عصام كامل

استمرار انخفاض شحنات الهواتف منذ ٢٠١٨

انترنت الموبايل
انترنت الموبايل
قال الدكتور وانج تشنج لو، رئيس قسم هندسة البرمجيات ومدير وحدة أعمال الذكاء الاصطناعي والأنظمة الذكية الشاملة في مجموعة أعمال "هواوي كونسيومر"  أن قطاع الإنترنت عبر الهاتف المحمول والذي يركز على الهواتف الذكية دخل مرحلة انتقالية.


 الهواتف الذكية
وشهدت شحنات الهواتف الذكية تراجعاً على المستوى العالمي منذ عام 2018 وانخفضت بنسبة وصلت إلى 6% تقريباً في عام 2020. كما ظلّ متوسط الوقت الذي يمضيه المستهلكون على هواتفهم المحمولة يتراوح بين أربع وخمس ساعات يومياً اعتباراً من عام 2018، مما يشير إلى أن هذا القطاع يواجه تحديات كبيرة ويجب أن يواكب التغيرات.


أوضح أن  التقنيات الحديثة تسهم في تغيير العالم بأكمله حيث أدى التطور المتسارع للإنترنت عبر الهاتف المحمول إلى تزايد الاعتماد على الدفع غير النقدي والتسوق عبر الإنترنت وخدمات سيارات الأجرة وانه في ظل تزايد الاعتماد على الأجهزة الذكية، نريد أن تعمل هذه الأجهزة مع بعضها بشكل أكثر كفاءة بدلاً من أن تعمل بشكل مستقل أي مثل الأشخاص الذين يمكنهم التواصل مع بعضهم البعض.

شحنات الهواتف الذكية 

وجاء ذلك بهدف توفير الاتصال بشكل شامل ونسهم في تحويل الأجهزة الذكية المتعددة إلى جهاز ذكي واحد فبعد أن تكتشف الساعة الذكية - على سبيل المثال - أن المستخدم قد نام، سيتم إطفاء الإضاءة في الغرفة بشكل تلقائي وسيقوم جهاز التكييف بضبط درجة الحرارة لتوفير أجواء ملائمة للنوم والراحة كما لو أن هناك شخص يساعدك في المنزل. ويمكن لتجهيزات التمارين الرياضية المتصلة بالأجهزة التي يمكن ارتداؤها أن تعمل كمدرب شخصي، حيث توفر النصائح العلمية لأداء التمارين وتقوم بتحليل البيانات بشكل شامل وفوري. 

أكد أنه نظراً إلى أنه يتم الاعتماد على العديد من الأنظمة لتشغيل الأجهزة المختلفة، فمن الصعب أن يتم توصيلها معاً وتجهيزها بنظام ذكي موحد. لذا، يجب أن تتواصل الأجهزة بلغة واحدة ومشتركة لتوفير نمط حياة متصل حيث يتيح  نظام HarmonyOS للأجهزة أن تتواصل مع بعضها بلغة مشتركة باعتباره نظاماً للتشغيل من الجيل القادم، ويوفر النظام  إمكانية الاتصال بين مختلف الأجهزة الذكية بلغة واحدة ويتيح توصيل المزيد من الأجهزة وبالتالي يمكن أن تعمل الأجهزة مع بعضها البعض. 
الجريدة الرسمية