رئيس التحرير
عصام كامل

مبادرة 100 مليون صحة تشارك في معرض إحلال السيارات 2021 | فيديو

فيتو
قالت فاطمة سعد، رئيس تمريض مركز الطب الخامس، بمنطقة القاهرة الكبرى، إن وزارة الصحة حرصت على المشاركة بمبادرة 100 مليون صحة فى فعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة بأرض المعارض فى التجمع الخامس.


وأوضحت فاطمة، لـ "فيتو" أن فريق التمريض يجري الفحوصات الخاصة بقياس الضغط والسكر لزائري معرض احلال السيارات 2021 ، فضلا عن توزيع كمامات على المواطنين وقياس درجات الحرارة قبل تفقد المعرض كما يتم تقديم كافة الخدمات والاستفسارات الطبية والمتعلقة بفيروس كورونا.

وأكدت فاطمة، عدم ظهور اعراض فيروس كورونا على المشاركين فى المعرض لان الجميع يتبع كافة الإجراءات الاحترازية بجانب مباشرة الطاقم الطبى الاوضاع من اجل سلامة المواطنين، مشيرة إلى أنها تعرض العديد من الاستفسار الخاصة بفيروس كورونا وتم توضيح اعرضها للمواطنين.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح مساء أمس الاثنين المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة".

واطلع الرئيس علي خطط وبرامج الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة في اطار المبادرة القومية لاحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، خاصة برامج التمويل والتسهيلات المتعددة المتاحة للمواطنين، والتعريف بجوانب المبادرة وعوائدها المالية والاقتصادية والبيئية، وما قامت به الدولة من بنية اساسية متكاملة لمنظومة خدمة السيارات التي تعمل بالغاز.

وجاء ذلك اثناء تفقد الرئيس للجناح الحكومي الذي ضم وزارات التجارة والصناعةً، المالية، الانتاج الحربي، البترول، التنمية المحلية، البيئة، الداخلية، النقل، بالاضافة الي البنك المركزي والهيئة العربية للتصنيع. 

كما تفقد الرئيس اجنحة كبري الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في هذا المجال، حيث اطلع الرئيس علي احدث النماذج والطرازات للمركبات التي تعمل بالغاز أو تلك المعدلة، وكذلك الحلول المتكاملة لعملية تموين المركبات بالغاز وآخر التطورات في تلك الصناعة.

الجريدة الرسمية