رئيس التحرير
عصام كامل

كسوة مقاعد سيارتك ما بين جلد وأقمشة بأسعار تبدأ من 200 جنيه

كسوة مقاعد السيارة
كسوة مقاعد السيارة
يلجأ الكثير من مالكي السيارات والسائقين إلى تركيب فرش أو كسوة للمقاعد الداخلية بمقصورة السيارة لتلفها أو للحفاظ على الكسوة الأصلية للسيارة.



وعادة يستعين بعض الأشخاص لتغير الكسوة الداخلية لإعطاء مقصورة السيارة مظهر جمالي وجديد للسيارة. 


وتختلف خامات الفرش الداخلي للسيارة ما بين كسوة جلد وأنواع مختلفة من الأقمشة القادرة علي التحمل، فضلاً من أظهار مقصورة السيارة بشكل جمالي.



وتنتشر أنواع الفرش الداخلي أو الكسوة الداخلية للسيارة بمحلات أكسسورات وكمليات السيارات، فضلاً من بعض الورش الخاصة بالفرش الداخلي للسيارات.

وتختلف أسعار كسوة السيارة المخصصة للمقاعد والتي تبدأ من 200 جنيه إلي 3000 جنيه للطقم الكامل يشمل مقعد السائق والمقعد المجاور له والكنبة الخلفية، وتختلف الأسعار وفق نوع الأقمشة أو الجلد المستخدم.



وعادة يتراوح العمر الأفتراضي للأقمشة الطبيعية أو الجلد ما بين ٥ إلى ٧ أعوام، أما عن الأقمشة الصناعية وأنواع الجلد الرديئة أو الرخيصة فأنها قد لاتتجاوز العامين.


وتتميز كسوة المقاعد المصنعة من الجلد الطبيعى بأمكانية تنظيفه بأسلوب اسهل من الجلد الصناعى والأقمشة، لكنه فى حال تعطل تكييف السيارة فى الصيف يؤدى الى ارتفاع درجة الحرارة داخل المقصوره.




ويتميز الفرش القماش بانه رخيص الثمن ويمكن استبداله باخر فى اى وقت عند تلفه فضلاً من عدم أرتفاع درجة حرارة مقصورة السيارة مقارنة بالفرش الجلد، ويعيب الفرش المصنع من الأقمشة بالاحتفاظ بالاوساخ والاتربة وصعوبة تنظيفه، مما يعُد أكثر مساوئ التي تواجه السائقين.
الجريدة الرسمية