Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

سيارات 2021... سيات تستعرض تفاصيل الـ SUV الفيس ليفت

سيارات

آية أحمد

استعرضت شركة سيات، مهارات سيارتها أرونا SUV إلى ما يقرب من أربع سنوات، والتي تعتبر النسخة الكروس من الإبيزا المشهورة، لتعلن بعد انتشارها في السوق وتزايد الطلب عليها بين فئة الشباب أو العائلات الصغيرة، تطوير مظهرها الخارجي واضافة مزيد من التصميمات الداخلية الرقمية وميزات الأمان الأخري.





سيات ارونا 2022



تعتبر أرونا الكروس أوفر للعلامة التجارية الإسبانية، وهي طراز شقيق لسيارات فولكس فاجن T-Cross وسكودا كاميك، وتأتي في فئات SE و SE Technology و FR و FR Sport و Xperience وفئة Xperience Lux البديلة عن Xellence.



وجه أكثر جرأة وإضاءة خارجية LED كاملة
سيات ارونا 2022



تتميز أرونا 2021 بواجهة أمامية محدثة، مع شبكة تهوية أكبر وتصميم أحدث، ومصابيح أمامية معاد تشكيلها بينما يعتبر المصد الأمامي جديد كليًا بعد إضافة ناشر بلون فضي ومنافذ تهوية جانبية رياضية المظهر، ويتميز بمصابيح ضباب أقرب إلى المصابيح الرئيسية. كما أن المصابيح الخلفية أيضاً تم تغيرها قليلاً لتصبح أعرض من ذي قبل.

جاءت حروف كلمة أرونا بخط جديد، في منتصف الباب الخلفي أسفل حامل لوحة الترخيص، كما شملت التحديثات الخارجية أيضا المصد الخلفي ليكون بمظهر أكثر عدوانية.



سيات ارونا 2022



تأتي أرونا 2021 المُحسَّنة بإضاءة خارجية LED كاملة، مع مكونات "صديقة للبيئة" على مستوي فئتي SE و SE Technology. تتوفر أرونا 2021 بـ 10 ألوان خارجية، بما في ذلك الأزرق الياقوتي الجديد، والأزرق الداكن، ويمكن أن تتباين مع السقف بلون الكروم، والأسود الليلي، والأبيض الجديد.

يمكن للعملاء أيضًا اختيار أحد تصميمات العجلات المعدنية الجديدة، بحجم 17 و18 بوصة.

 
أما المقصورة الداخلية لأرونا 2021 فجاءت بلوحة عدادات معدلة من مستويين ووحدة تحكم مركزية جديدة. نظام المعلومات والترفيه، المزود بشاشة مقاس 8.25 بوصة كمعيار قياسي، وشاشة 9.2 بوصة مقدمة في فئة SE Technology وما بعدها، يتمتع نظام المعلومات المحدث بتصميم عائم ويقع فوق فتحات التهوية المركزية الجديدة. أما المجموعة الرقمية مقاس 10.25 بوصة فتقتصر فقط على طرازات FR Sport وXperience Lux.


تضيء فتحات التهوية الجديدة بألوان مختلفة، وتتميز عجلة القيادة بتطريز جلدي، وتصميم الحافة السفلية المسطح والمزيد من الأزرار. يتم الآن إضاءة مقصورة الركاب الخلفية ليلاً بفضل المصابيح الداخلية الجديدة.

تم تضمين تكامل الهاتف الذكي والخدمات عن بُعد وشريحة eSIM المدمجة، وسيتم مساعدة السائقين من خلال أنظمة الأمان الجديدة، مثل نظام المساعدة على السفر الذي يجمع بين مساعد المسار مع التحكم التكيفي في السرعة للقيادة شبه المستقلة، والمستشعرات الجانبية، والتعرف على إشارات المرور والسرعات المحددة للطرق، والمساعدة على الركن.


تأتي أرونا 2021 بمجموعة مختارة من المحركات، يعتبر أولها محرك بنزين سعة 1.0 لتر ثلاثي الأسطوانات، ينتج 94 حصان و175 نيوتن متر من عزم الدوران ويقترن بناقل حركة يدوي بخمس سرعات. يتوفر أيضًا إصدار 108 حصان و200 نيوتن متر من نفس المحرك مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو DSG بسبع سرعات، بينما تأتي ايضاً بمحرك توربو سعة 1.5 لتر بأربعة اسطوانات ينتج 150 حصانًا و250 نيوتن متر.  

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements