رئيس التحرير
عصام كامل

خطة أمريكية لتوطين صناعة رقائق أشباه الموصلات

أزمة رقائق أشباه
أزمة رقائق أشباه الموصلات مستمرة
تسبب النقص في رقائق أشباه الموصلات في قيام عدد من صانعي السيارات بخفض الإنتاج وقد يصل الأمر الى توقف مصانعهم مؤقتا عن الانتاج ، ما ترتب عليه التأخر في تعهدات التوريد.



وفقًا لآخر توقعات AlixPartners، ستؤدي أزمة الرقائق إلى تقليل إنتاج السيارات هذا العام بمقدار 3.9 مليون سيارة.

السيارة النموذجية تستخدم ما يصل إلى 1400 شريحة من أشباه الموصلات



وأشار دان هيرش من AlixPartners إلى أن السيارة النموذجية تستخدم ما يصل إلى 1400 شريحة، وأن هذا الرقم سيزداد فقط في المستقبل، حيث "تواصل الصناعة مسيرتها نحو السيارات الكهربائية والمركبات  الأكثر اتصالا ببعضها البعض، وفي النهاية المركبات ذاتية القيادة.

"لسوء الحظ، من المتوقع أن تسوء الأمور عن ذي قبل، حيث  أن التأثير الأكبر على إنتاج السيارات سيحدث على الأرجح في الربع الثانى من العام الجاري، ومع ذلك، فمن المتوقع ان يعقب ذلك تحسن تدريجي، وبحلول الربع الثالث، قد يكون هناك ما يكفي من الرقائق "لإعادة تشغيل جميع المصانع.. ومع ذلك، قد لا تعود الأمور إلى طبيعتها حتى العام المقبل.

خطة امريكية لتوطين صناعة رقائق اشباه الموصلات



ونقلا عن وكالة رويترز الاخبارية، فإن العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يستعدون للكشف عن اقتراح باستثمار 52 مليار دولار لزيادة إنتاج الرقائق بشكل كبير في أمريكا.

في حين أن الوضع لن يتحسن بين عشية وضحاها، فإن الولايات المتحدة تنتج  فقط 12٪ من المعروض العالمي من رقائق أشباه الموصلات وهذا أقل من احتياجات صناعة السيارات الامريكية.
الجريدة الرسمية