رئيس التحرير
عصام كامل

جمعت بين أداء السيارات الرياضية والراحة.. مميزات بورش 2021 |صور

بورشه باناميرا الجديدة
بورشه باناميرا الجديدة موديل 2021
جمعت بين أداء السيارات الرياضية والراحة التي توفرها سيارات الصالون الكبيرة ميزات توفرت فى سيارة باناميرا الجديدة موديل 2021 بمجموعة أوسع من الأداء والتجهيزات، حيث ، ومن المقرر أن تصل الدفعة الأولى إلى الأسواق في الربع الأول من عام.


التصميم الخارجي .. لسيارة باناميرا الجديدة



تأتي طرازات باناميرا الجديدة الآن مجهزة بمجموعة Sport Design الرياضية في الجزء الأمامي كتجهيز أساسي من المصنع، بعد أن كانت تجهيزا اختياريا في السابق.

وتتضمن التجهيزات الشبك الأمامي الأنيق، وفتحات الهواء الجانبية الكبيرة، ووحدة الإضاءة الأمامية بشريط إضاءة أحادي، وتتميز الواجهة الأمامية الجديدة كليا لسيارة باناميرا S بفتحات الهواء الجانبية الأكبر، وعناصر التصميم الجديدة المطلية بلون السيارة، والتي يتم ربطها معا بشكل أفقي لتبرز عرض السيارة، أما وحدات الإضاءة في المصابيح الأمامية المزدوجة بتقنية Turbo فأصبحت أكثر تباعدا، ويمتد شريط الإضاءة المطور في الخلف على غطاء صندوق الأمتعة بخطوط متناسقة، ويتصل بأناقة وانسيابية مع المصابيح الخلفية التي تعمل بتقنية LED الجديدة.


كما يأتي الطراز GTS مجهزا بالمصابيح الخلفية Exclusive Design ذات التصميم الداكن الجديدة كتجهيز أساسي مع وظيفة الإضاءة الديناميكية عند دخول/مغادرة المنزل، وتمت إضافة جنوط مقاس 20 و21 بوصة بثلاث تصاميم جديدة إلى مجموعة العجلات ليصبح المجموع 10 تصاميم. 






خيارات القوة .. لسيارة باناميرا الجديدة

تأتي باناميرا توربو S مجهزة بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 4 ليترات يولد قوة أكبر بمقدار 80 حصانا، و50 نيوتن متر من طراز توربو السابق، حيث تبلغ قوة المحرك الجديد 630 حصانا، وعزم دوران 820 نيوتن متر، وكان لهذا التطوير تأثير إيجابي كبير على الأداء أثناء القيادة، ففي وضع القيادة Sport Plus، يتسارع طراز توربو S من السكون إلى 100 كم/ساعة خلال 3.1 ثوان فقط، وقد تم تطوير المحرك الشهير، لتمكين السيارة من الوصول إلى أقصى سرعة لها والتي تبلغ 315 كم/ساعة.


ومن أجل نقل القوة الهائلة إلى الطريق وتعزيز الأداء أثناء الانعطاف إلى أقصى حد، تم تخصيص وتطوير نظام التعليق الهوائي ثلاثي الحجرات، ونظام بورشه النشط للتحكم بالتعليق (PASM)، ونظام بورشه الرياضي للتحكم الديناميكي بالشاسيه (PDCC Sport)، الذي يشمل نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران بلاس (PTV Plus)، لكل طراز على حدة.




محرك طراز باناميرا GTS 
تم تطوير محرك V8 بالشاحن التوربيني المزدوج مع التركيز بشكل خاص على توليد القوة، حيث أصبح يولد  500 حصان، وعزم دوران يبلغ 620 نيوتن متر، وتضاهي عملية توليد القوة ما توفره السيارات الرياضية الكلاسيكية المجهزة بمحرك يعمل بنظام السحب الطبيعي.


أما خصائص صوت محرك V8 التي تعتبر من السمات المميزة لسيارات بورشه، فقد أصبحت أكثر وضوحا من ذي قبل بفضل نظام العادم الرياضي الجديد الذي يأتي كتجهيز أساسي، ويتميز بكاتمي صوت خلفيين غير متماثلين في الموضوع، ويتم تجهيز كل من باناميرا وباناميرا 4 الجديدتين بمحرك V6 بشاحن توربيني مزدوج سداسي الأسطوانات سعة 2.9 لتر الشهير، والذي يولد 330 حصانا، وعزم دوران 450 نيوتن متر.





أنظمة السلامة .. لسيارة باناميرا الجديدة


كما قامت بورشه بتحسين هيكل السيارة، وأنظمة التحكم في التوجيه لتعزيز مستويات الراحة، والارتقاء بالأداء الرياضي في جميع سيارات باناميرا الجديدة، وأعيد تصميم بعض الأنظمة بالكامل؛ على سبيل المثال، ساهم نظام بورشه النشط للتحكم بالتعليق (PASM) بتعزيز مستويات الراحة بشكل ملحوظ، بينما عمل نظام بورشه الرياضي للتحكم الديناميكي بالشاسيه (PDCC Sport) على تحسين ثبات الهيكل، كما يتم تجهيز السيارات الجديدة بجيل جديد من أنظمة التوجيه والإطارات.


حيث تجهيزات الأمان والسلامة شهد نظام بورشه لإدارة الاتصالات (PCM) إضافة وظائف جديدة مثل التحكم الصوتي المطور، ونظام Apple CarPlay لتوصيل الهاتف لاسلكيا، كما تم تجهيز سيارة باناميرا بمجموعة واسعة من أنظمة الإضاءة والمساعدة المبتكرة، مثل نظام المساعدة في الحفاظ على المسار الذي يتوفر الآن كتجهيز أساسي، ونظام تثبيت السرعة المتكيف، ونظام المساعدة على الرؤية الليلية، ونظام المساعدة على تغيير المسار، ومصابيح LED matrix الأمامية مع نظام بورشه للإضاءة الديناميكية بلاس (PDLS Plus)، ونظام المساعدة على ركن السيارة الذي يتضمن وظيفة العرض الشامل لمحيط السيارة، إلى جانب نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.
الجريدة الرسمية