رئيس التحرير
عصام كامل

ست بـ100 راجل.. من هي منقذة طفلة المعادي من التحرش؟ | إنفوجراف

منقذة طفلة المعادى
منقذة طفلة المعادى
تقدمت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، بالشكر إلى السيدة التي كشفت واقعة "التحرش بطفلة المعادي"، والتي ساعدت على كشف هويته من خلال تصويره، وفضحه على صفحات التواصل الاجتماعي، حتى تتمكن قوات الأمن من إلقاء القبض عليه خلال ساعات. 


وقالت مايا مرسي: "شكرا للسيدة المحترمة التي أوقعت بمغتصب هاتك الأعراض والمتحرش.. شكرا للتحرك السريع من قبل النيابة العامة، والشرطة والمجلس القومي للأمومة والطفولة وشكاوى مجلس الوزراء.. متابعي مواقع التواصل الاجتماعي وصراحة فجعت من بعض التعليقات مثل ربنا أمر بالستر".

وتابعت مايا مرسي: "الصراحة والحقيقة الواضحة أن هذا المجرم أكيد متعود على هذا الإجرام وربنا رفع ستره عنه، وربنا أنقذ البنت الصغيرة، والدولة هتاخد حق البنت وحق أطفال ثانية أكيد هتك براءتهم".

وأشارت رئيسة المجلس القومي للمرأة، إلى أنه سيتم محاسبة المتهم بواقعة التحرش بطفلة المعادي، بطقًا للمواد التالية، وهي: "المادتين (268) و(269) من الباب الرابع بقانون العقوبات، فإنّ كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك، يُعاقب بالسجن المشدد".


وكانت أجهزة الأمن رصدت، مقطع فيديو يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تحرش شاب بطفلة داخل مدخل عقار بالمعادي محاولاً اغتصابها ورصدت كاميرات المراقبة واقعة استدراج شاب لطفلة ومحاولة اغتصابها أسفل عقار بميدان الحرية بنطاق دائرة قسم المعادي.

وقالت أوجيني أسامة: إن هذا الشاب حاول التحرش الجنسي بالطفلة الصغيرة إلا أني تمكنت من لحاق الفتاة قبل تعرضها للاعتداء الجنسي، وطالبت الشرطة بسرعة القبض على المتهم، مشيرة إلى أن الواقعة كانت داخل أحد العقارات بالمعادي.


الجريدة الرسمية