رئيس التحرير
عصام كامل

مؤمن زكريا يعتذر للجماهير ويطلب الدعاء.. لهذا السبب

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا
تقدم مؤمن زكريا، نجم الأهلي السابق، بالاعتذار من كافة الجماهير، مطالبا بضرورة الدعاء إليه في ليلة النصف من شعبان، وذكره في دعائهم طوال الوقت، وذلك بعد إصابته بمرض نادر أبعده عن كرة القدم الفترة الأخيرة.


الاعتذار من الجماهير


وكتب زكريا، عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "أعتذر منكم اليوم وألتمس من قلوبكم الطيبة براءة الذمة قبل أن ترفع الملائكة صحيفة أعمالي قبل منتصف شهر شعبان، أستحي أن أقول عفوت عنكم، لأني ما وجدت منكم إلا الخير والمحبة، بل أقول عفا الله عني وعنكم واذكروني في صالح دعائكم وكل عام والجميع بخير".




أصيب بمرض نادر


وكان مؤمن زكريا، أصيب بمرض نادر صنفه الأطباء بأنه ضمور في العضلات، حيث كان من أفضل اللاعبين في صفوف المارد الأحمر، وبعد إصابته أصرت عليه بشكل كبير وعلى حركته وطريقة نطقه للكلام، مما أبعدته عن المشاركة في المباريات داخل المستطيل الأخضر.

زوجة مؤمن زكريا


ووقف مع الجميع لمساندته في محاولة المرور من هذه المحنة التي يمر بها، وبالرغم من مرضه إلا أن هذا الأمر لم يمنع زوجته "ريهام" من أن تواصل الصمود وتساند زوجها فى أحلك لحظات حياته وتبقى هي عكازه الذي يستند عليه.

وأكدت الدكتورة ناجية علي، مدير وحدة أمراض الأعصاب بطب عين شمس، أن علاج الضمور الشوكية تطور في السنوات الأخيرة، وأصبحت هناك 3 أدوية لعلاج هذه النوعية من الضمور، ومنهم دواء يحمل "جين" يشبه الـ"جين" السليم، ويحدث طفرة وراثية، وعلاجين آخرين يعدلان "الجين".

وأضافت في تصريحات تليفزيونية، "تمت الموافقة على تلك الأدوية بسعر مليونين و125 ألف دولار، وهو إنتاج إحدى الشركات العالمية".

وتابعت، "مرض مؤمن زكريا، هو إصابة في الحبل الشوكي والمخ، وأسباب إصابته تختلف عن أسباب الضمور الشوكي الذي نتحدث عنه الآن؛ لأنه طفرة في الجينات الخاصة بالإنسان بعكس ما حدث في حالة اللاعب مؤمن زكريا".

وتأمل جماهير الكرة المصرية عودة مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي، للملاعب مرة أخرى بعد ابتعاده عن المستطيل الأخضر بسبب مرض ضمور العضلات.
الجريدة الرسمية