Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مؤسسة ساويرس تدعو المصريين للتقدم لمنحة أنسي بالجامعات الأمريكية

تريند مؤسسة ساويرس
مؤسسة ساويرس للتنمية الاحتماعية

حنان عبد الهادي


أكدت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية أن تطبيق التقديم لبرنامج أنسي ساويرس للمنح الدراسية متاح التقديم عليه الآن، للحصول على المنح الدراسية الممولة بالكامل للخريجين والطلاب الجامعيين للدراسة بالجامعات الأمريكية المرموقة، والموعد النهائي للتقديم للمنح 31 يوليو المقبل.  

كتبت مؤسسة ساويرس تغريدة على تويتر: "التطبيق مفتوح الآن! تقدم بطلب إلى برنامج أُنسي ساويرس للمنح الدراسية الممول بالكامل للخريجين والطلاب الجامعيين للحصول على فرصة لمتابعة جميع أهدافك الأكاديمية في أفضل الجامعات الأمريكية!

الموعد النهائي 31 يوليو 2021.. تقديم طلبك الآن على رابط

يذكر أن برنامج أنسي ساويرس للمنح الدراسية يقدم منحًا دراسية كاملة للطلاب المصريين الذين يسعون للحصول على درجات علمية في جامعات مرموقة بالولايات المتحدة، لتعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية لمصر.

ويشترط التُقدّم للمنحة الدراسية الجدارة والشخصية والتميز الأكاديمي والأنشطة اللامنهجية والمبادرة الريادية.

وتغطي المنح الرسوم الدراسية بالكامل وبدل المعيشة وتكاليف السفر والتأمين الصحي.

ويقدم برنامج أنسي ساويرس للمنح الدراسية منحًا للخريجين لدراسة ريادة الأعمال والهندسة، والمستوى الجامعي لدراسة الهندسة والاقتصاد والعلوم السياسية والتمويل والإدارة في عدد من الجامعات الأمريكية (شيكاغو، وستانفورد، وبنسلفانيا، وهارفارد). 

المؤهلات المطلوبة للمنح الجامعية(درجات الاختبار.. معدل تراكمي قدره 3.5 / أو 90 في المئة في شهادة الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة لها،  أو أعلى في اختبار TOEFL iBT ويكون الحصول عليه خلال العامين، والحد الأدنى من نقاط اختبار SAT I، أيضًا يكون الحثول عليه خلال عامين، بإجمالي 1450) 

أما مجالات الدراسة فتكون في الهندسة والاقتصاد والعلوم السياسية والتمويل والإدارة، والتخطيط لبدء الدراسة في الولايات المتحدة في عام 2021.

ويشترط لنيل منحة أنسي ساويرس أن يكون المتقدم من المواطنين المصريين المقيمين في مصر، ولن يتم إعطاء الأفضلية للمتقدمين مزدوجي الجنسية، على ألا يكون قد عاش أكثر من ثلاث سنوات في الخارج، وأن يلتزم بالعودة إلى مصر لمدة عامين مباشرة بعد الانتهاء بنجاح من نيل درجة البكالوريوس.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements