Advertisements
Advertisements
الخميس 29 يوليه 2021...19 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قرطاج الدولي يعرض 24 مسرحية ويكرم الراحل الإيطالي اينو موريكنو

تريند مهرجان قرطاج
مهرجان قرطاج الدولي

حنان عبد الهادي

أكدت وكالة الأنباء العمانية، من خلال أجندتها الثقافية، أن مهرجان قرطاج الدولي، أن حفل المهرجان خصص الافتتاح لتكريم الموسيقار الإيطالي الراحل إينو موريكنو، ويتضمن برنامج العروض المسرحية 24 عملًا، وسيقام المهرجان في الفترة من 8 يوليو وحتى 17 أغسطس المقبلين.


وكتبت وكالة الأنباء العمانية تغريدة على تويتر قالت فيها: "تقام الدورة السادسة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي في الفترة من 8 يوليو وحتى 17 أغسطس المقبلين ، وخصص حفل الافتتاح لتكريم الموسيقار الإيطالي اينو موريكنو، ويتضمن برنامج العروض المسرحية 24 عملًا، أبرزها "كابوس آينشتاين" للمخرج أنور الشعافي، و"ربع وقت" لسيرين قنون. #النشرة_الثقافية". 

مهرجان قرطاج الدولي
وقالت وكالة الأنباء العمانية عبر تويتر: "وفي مجال العروض الموسيقية والغنائية، يستضيف المهرجان الفنان الشعبي الهادي حبوبة، والفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، وعروضا لبكرام قوش، ولاوربون ستريت أوركسترا، وكونسارتو مالاقا. كما يقام حفل موسيقي بعنوان "ليلة المشرق"، وآخر بعنوان "ليلة الأوتار".


يذكر أن لجنة تنظيم مهرجان قرطاج الدولي، أعلنت عن برنامج الدورة الـ56 للمهرجان، وسيكون عشاق الموسيقى والمسرح على موعد مع 24 سهرة فنية من تونس والعالم تنطلق بسهرة يكرم فيها الفنان الإيطالي الراحل إينيو موريكوني وتختتم بعرض فني يحييه الفنان ظافر يوسف.

عروض مسرحية
وتقام كل عروض الدورة على المسرح الروماني بقرطاج وفقا للبرنامج، وتقدم خلال فترة المهرجان عدة عروض منها عرض "ياقوتة" ليلى طوبال، و"كابوس أينشتاين" أنور الشعافي، ونادي الغناء لـ سيرين قنون، وعرض "الأخيرة" وفاء الطبوبي، وعرض "على هواك" توفيق الجبالي، وغيرها.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements