رئيس التحرير
عصام كامل

شوبير بعد هدف الأرجنتين في مصر: بلاش عكننة ع الصبح

الإعلامي أحمد شوبير
الإعلامي أحمد شوبير
عبر الإعلامي أحمد شوبير عن استيائه عقب إحراز المنتخب الأرجنتيني هدفا في شباك المنتخب المصري بواسطة اللاعب فاكوندو ميدينا في الدقيقة 51 من المباراة.

وكتب أحمد شوبير عبر صفحته الشخصية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، "هدف مالوش لازمة بلاش عكننة ع الصبح الله يخليكم ياللا شدوا حيلكم التعادل مش صعب أبدا".

وتقدم منتخب الأرجنتين بالهدف الأول على منتخب مصر خلال لقائهما ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة من منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، في المباراة التي تقام على ملعب سابورو دومي  في مدينة سابورو باليابان بأولمبياد طوكيو الحالية.

وفشل المنتخب المصري في استغلال الفرص والهجمات الخطيرة التي أتيحت له أمام مرمى الأرجنتين.


أحداث الشوط الأول

سيطر منتخب الأرجنتين على مجريات الربع ساعة الأولى من المباراة وظهر المنتخب المصري دون أي فاعلية متراجعا للدفاع.

وكانت هناك بداية هجومية للأرجنتين ليخرجها دفاع مصر إلى ركنية ثم يتصدى لها الدفاع مرة أخرى، وبعدها تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق جاييتش تصطدم بالقائم الأيسر للشناوي.

وتصدى محمد الشناوي حارس المنتخب المصري لركنية للأرجنتين وأخرجها إلى وسط الملعب وكاد رمضان صبحي أن ينطلق بها في هجمة مرتدة لكن دفاع الأرجنتين تصدى للكرة.

فرصة رمضان صبحي 

كما أضاع رمضان صبحي هجمة وفرصة مؤكدة من هجمة مرتدة للمنتخب المصري امام مرمي الارجنتين بعد تمريرة من ريان لرمضان داخل منطقة الجزاء لكن تسديدة الأخير لم تكن دقيقة وتأتي على يمين حارس الأرجنتين الذي تصدى لها بثبات ليضيع هدف محقق على مصر

ووصلت كرة طويلة عند صلاح محسن مررها للعراقي لينطلق ويسدد لكن كرته تمر على يمين حارس الأرجنتين إلى خارج الملعب.

مصر تقدم أداء هجومي متميز مقارنة بالأداء التي ظهرت عليه امام اسبانيا وما يعاب عليهم هو عدم استغلال الفرص التي أتيحت لهم حتى الآن.
  
تشكيل منتخب مصر أمام الأرجنتين
وأعلن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الاولمبي عن تشكيل الفراعنة للقاء الأرجنتين في الجولة الثانية من دور المجموعات لمنافسات أولمبياد طوكيو.

وضم تشكيل الفراعنة كلا من:

محمد الشناوي حارس مرمى في الدفاع أسامة جلال والونش وأحمد حجازي وكريم العراقي وأحمد فتوح وفي الوسط اكرم توفيق وعمار حمدي ورمضان صبحي وفي الهجوم صلاح محسن وأحمد ياسر ريان.

القنوات الناقلة ومنهم قناة مجانية

وتنقل مباريات أولمبياد طوكيو على قنوات بين إن سبورتس الناقل الحصري لدوري الألعاب الأولمبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستذاع المباراة على قناة بي إن سبورتس المفتوحة بجانب القنوات المشفرة لبي إن سبورتس.

ويتم نقل المباراة عبر قناة "beIN Sports HD Xtra 2" المفتوحة، حيث تم فتح قناتي "بي إن سبورتس إكسترا" خلال شهر الأوليمبياد على تردد 12604، استقطاب أفقي، ومعامل الترميز 27500، وذلك على القمر الصناعي نايل سات.

كما يتم بث المباراة أيضًا على قناة "beIN 4K HDR" على قمر سهيل سات، عبر تردد 11180 عمودي بمعامل ترميز 27500، ومعامل تصحيح الخطأ 2/3.

معلق مباراة مصر والأرجنتين

وأعلن المعلق التونسي عصام الشوالي أنه سيتولى التعليق على مباراة مصر والأرجنتين.

يذكر أن المنتخب المصري افتتح مشواره في أولمبياد طوكيو بالتعادل السلبي مع نظيره الإسباني يوم الخميس الماضي.

لا بديل عن الفوز

ويدخل منتخب مصر بقيادة مديره الفني شوقي غريب، موقعة الأرجنتين، رافعًا شعار لا بديل عن الفوز، وحصد نقاط المباراة الثلاث، حتى يرفع رصيده إلى أربع نقاط، وهو ما يزيد حظوظه ف يانتزاع أحد بطاقتي التأهل للدور الثاني عن المجموعة الثالثة الصعبة.

أول نقطة للفراعنة

وكان منتخب مصر حصل على أول نقطة فى مجموعته بعد تعادل فى الجولة الأولي سلبيًا أمام منتخب إسبانيا، أحد أقوى المرشحين للمنافسة على الميدالية الذهبية فى الأولمبياد.

خسارة الأرجنتين 

أما المنتخب الأرجنتيني فقد خسر مباراة الجولة الأولى أمام أستراليا بهدفين دون مقابل، لذلك فهو يواجه مصر بشعار لا بديل عن الفوز للحفاظ على حظوظه فى التأهل للدور ربع النهائي.
الجريدة الرسمية