Advertisements
Advertisements
الخميس 17 يونيو 2021...7 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

انقذوا رشيد.. هاشتاج جديد لإنقاذ الطفل من ضمور العضلات والأم تستغيث بالرئيس

تريند 20766461623071459-780x470
الطفل رشيد

محمد صلاح فودة



دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» هاشتاجا جديدا بعنوان #انقذوا_رشيد وذلك بعد إصابة الطفل رشيد بمرض نادر لضمور العضلات الشوكي وهو ما يجعله قعيدا طوال حياته.




وقالت والده «رشيد»: ابني تم تشخيصه مؤخرا بمرض جيني نادر اسمه ضمور العضلات الشوكي Spinal Muscular Atrophy-معروف بالSMA نسبة انتشاره 1:10000  في الأطفال.

وأوضحت أن المرض يأثر على الخلايا المسئولة عن الحركة وبيضعف الأطراف وتابعت: «ابني مش هيقدر يقف ولا يمشي ده بالإضافة إلى أننا لازم نحافظ على جلسات علاجي طبيعي يوميا ومدى الحياة للحفاظ على الحالة من التدهور، والحل الوحيد هو حقنة اسمها Zolgensma بس للأسف الحقنة دي هي الأغلى في العالم تكلفتها 2.1 مليون دولار (حوالي 35 مليون جنيه مصري).



وأضافت:«من أهم شروطها أن الطفل ياخدها قبل ما يتم سنتين، والحقنة دي متوفرة في الولايات المتحدة ومؤخرا أصبحت متوفرة في دبي. وطبعا نظرا لسعرها، فمحدش بيقدر على تكلفتها من غير تبرعات.. ف أنا بناشد السيد الرئيس انه يعالج ابني على نفقة الدولة مع العلم أن الوقت المتاح قدامنا هو أقل من 4 شهور».



واختتمت حديثها قائلة: «من فضلكم فعلوا الهاشتاج وساعدونا نوصل صوتنا للمسئولين».



وكتب محمد الجارحي: «رشيد يستحقها.. وأتمنى أن تستجيب الدولة لاستغاثة والدته لإنقاذ حياته وسنسعى من خلال مجلس النواب للتواصل مع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد لعلاجه على نفقة الدولة.. دعواتنا لرشيد ولكل الأطفال المرضى بالشفاء العاجل».

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements