رئيس التحرير
عصام كامل

وورلد تريبيون: عناصر "داعش" تنتقل إلى أفغانستان



أكد مبعوث الأمم المتحدة في أفغانستان، نيكولاس هايسوم، إن تنظيم داعش بات له وجود في الأراضي الأفغانية بعد انتقال عناصر تابعة إلى أفغانستان.

وقالت صحيفة وورلد تريبيون الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن تنظيم داعش بات له جذور راسخة في أفغانستان، وتقييمات الأمم المتحدة تتفق مع روسيا التي حثت مجلس الأمن لوقف توسع المتطرفين، مشيرة إلى أن نائب سفير الأمم المتحدة الروسي فلاديمير سافرونكوف صرّح أن موسكو قلقة من صعود التهديد الإرهابي في أفغانستان، وخاصة في البلدان المتاخمة في الشمال.

وأكد زهر تانين، السفير الأفغاني لدى الأمم المتحدة، أن هناك تقارير تشير إلى اختراق تنظيم داعش الأراضي الأفغانية ولكن العدو الرئيسي لأفغانستان هي حركة طالبان التي تواصل القتال ضد أفغانستان.

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار مجلس الأمن تمديد بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان، وشدد على أهمية وجود قيادة أفغانية لدعم العملية السياسية والمصالحة بين الجميع الذين ينبذون العنف وليس لهم علاقة بالجماعات الإرهابية ويحترمون الدستور وحقوق المرأة، مضيفة أن تانين أكد أن عملية السلام والمصالحة هما من أولويات الحكومة، وخاصة بعد التهديد الثلاثي من الإرهاب والعمليات الإجرامية التي تقوض مستقبل الشعب الأفغاني والمنطقة على نطاقا واسع.
الجريدة الرسمية