Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مقتل وإصابة 3 أشخاص في انفجار سيارة مفخخة بمدينة جنزور الليبية

خارج الحدود 155489278983160000
انفجار سيارة مفخخة بمدينة جنزور الليبية

قتل شخص وأصيب اثنان آخران، في انفجار سيارة مفخخة بمدينة جنزور غربي العاصمة الليبية طرابلس.

وقال مصدر أمني ليبي، بحسب صحيفة المرصد الليبية: إن الانفجار نتج عن تفجير سيارة في منطقة جنزور المعاقين، بالقرب من جزيرة الساحة الشعبية غربي العاصمة الليبية طرابلس.



وأوضح المصدر، أن الانفجار تسبب بمقتل شخص وإصابة اثنين منهما امرأة، وتم نقلهما لـ"مستشفى الحوادث" بالمدينة.

انعدام الأمن
وتتصاعد معدلات الجريمة وظاهرة الاختطاف والقتل خارج إطار القانون والتفجيرات في بعض مناطق غربي ليبيا، وسط مطالبات حقوقية بضرورة التحرك العاجل.

وفي وقت سابق، أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا (منظمة مستقلة)، في بيان، عن بالغ قلقها حيال تطورات سوء الأوضاع الأمنية، والتصاعد الملحوظ لمعدلات الجريمة والجريمة المنظمة والجرائم الجنائية، ونشاط شبكات الجريمة والخارجين عن القانون.

ورصدت المنظمة تصاعد مقلق لمؤشرات جرائم الاختطاف والقتل خارج إطار القانون والسطو المسلح والسرقات التي تطال المواطنين وممتلكاتهم، من قبل الخارجين عن القانون وعصابات الجريمة والجريمة المنظمة جراء الفراغ الأمني في مدن ومناطق طرابلس وصبراتة والعجيلات وسبها وزليتن والقره بولي والجبل الغربي.

وأشارت المنظمة الحقوقية إلى أن الخارجين عن القانون باتوا يمثلون تهديدًا كبيرًا لحياة وسلامة وأمن المواطنين وممتلكاتهم، مؤكدة أن استمرار سوء الأوضاع الأمنية يفاقم من معاناة المواطنين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements