رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لم يعرفها العالم من قبل.. الهند تصدم الجميع وتسجل إصابات بسلالة جديدة لكورونا

سلالة كورونا الجديدة
سلالة كورونا الجديدة "دلتا" في الهند
Advertisements
سجلت ولاية ماهاراشترا الهندية، أمس الأحد، 20 إصابة بسلالة جديدة من فيروس كورونا أطلق عليها "دلتا بلس"، لم يعرفها العالم من قبل.

وقال رئيس مكتب التعليم الطبي والبحوث في الهند، "ت. لهان": "عثرنا على سلالة (دلتا بلس) في ولايات نافي مومبي وبالغار وراتناجيري".


وأضاف: "أرسلنا المزيد من العينات للتحليل، وننتظر النتائج".

وأعلنت السلطات الصحية في الهند في وقت سابق عن تسجيل 58419 إصابة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات في البلاد لما يقارب الـ30 مليون إصابة.

وأشارت إلى تسجيل 1113 حالة وفاة ليتجاوز إجمالي الوفيات 388 ألف حالة.

وتحتل الهند المركز الثاني عالميًا من ناحية الإصابات والوفيات بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة.

وكان مدير المعهد الهندي للعلوم الطبية رانديب جوليريا حذَّر من أن الموجة الثالثة من جائحة كورونا في البلاد لا مفر منها، وقد تصيب الهند خلال أسابيع معدودة.

وقال "جوليريا" في تصريحات أدلى بها لقناة NDTV التلفزيونية الهندية أمس الأحد: "الموجة الثالثة لا مفر منها، وقد تصيب البلاد خلال الأسابيع الستة أو السبعة القادمة أو في وقت لاحق لذلك"، مشيرًا إلى أن الوضع سيتوقف على مدى التزام المواطنين بالقيود المفروضة بسبب الجائحة.

ارتداء الكمامة
وذكر مدير المعهد أنه بعد أن شرعت سلطات بعض الولايات في رفع هذه القيود، ترك المواطنون فيها ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي، مضيفًا: "يبدو أننا لم نستخلص الدروس مما حدث بين الموجتين الأولى والثانية".

سلالة دلتا
وأكد جوليريا أن السلالة الجديدة "الهندية" (أو سلالة "الدلتا" وفقًا لتصنيف منظمة الصحة الدولية) تفوق النسخة الأولية من فيروس كورونا المستجد من حيث شراستها وسرعة انتشارها.

وبدأت الموجة الثانية من جائحة كورونا في الهند في فبراير الماضي، مع تسجيل أكثر من 300 ألف إصابة جديدة يوميًا خلال الفترة من 21 أبريل وحتى 17 مايو، قبل أن تتراجع تدريجيًا إلى ما لا يزيد عن 100 ألف حالة مسجلة على مدار الأسبوعين الأخيرين.

وتأتي الهند في المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الإصابات المسجلة بمرض "كوفيد-19"، إذ تجاوز العدد الإجمالي من الإصابات المسجلة منذ بدء الجائحة في الهند في مارس العام الماضي، 29,8 مليون حالة.

وتعافى أكثر من 28,7 مليون شخص من المرض، فيما توفي أكثر من 386 ألف شخص، أما عدد متلقي العلاج من "كوفيد-19" في البلاد فيبلغ 729 ألفًا.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية