Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 11 مايو 2021...29 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

للمرة الأولى منذ 4 أشهر.. روسيا تسجل تراجعا في إصابات كورونا

خارج الحدود كورونا30
أطباء كورونا

كشفت السلطات الصحية الروسية عن تراجع لأول مرة منذ نحو أربعة أشهر في عدد إصابات فيروس كورونا المستجد خلال أخر 24 ساعة، حيث تم تسجيل أقل من 15 ألف إصابة.


وأعلن منتجو لقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد فيروس كورونا المستجد عن قرب تطوير نسخة جديدة أحادية الجرعة من هذا العقار.

وأكد حساب "سبوتنيك V" على موقع "تويتر" أن النسخة الجديدة من اللقاح التي أطلق عليها اسم "سبوتنيك لايت" ("سبوتنيك الخفيف") سترى النور في فبراير القادم.




وصادقت وزارة الصحة الروسية في وقت سابق من الشهر الجاري على بدء الاختبارات السريرية للقاح "سبوتنيك لايت".

من جانبه، أوضح رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف، أن "سبوتنيك V" ليس لقاحا واحدا بل إنه منصة لتطوير مجموعة من اللقاحات.

وأشار المسؤول إلى أن النسخة الجديدة من اللقاح مخصصة غالبا للتصدير إلى أسواق خارجية، فيما ستعتمد السلطات الروسية على "سبوتنيك V" في حملة التطعيم واسعة النطاق ضد كورونا داخل البلاد.

هذا وقد توجهت إيطاليا هذا الأسبوع بطلب لوكالة الأدوية الأوروبية لتسريع إجراءات تقييم اللقاح الروسي "سبوتنيك V" بهدف الحصول على موافقة لاستخدامه في تطعيم السكان.

وشدد عدد من المسؤولين في المقاطعات الإيطالية على ضرورة إسراع الحكومة في شراء اللقاح الروسي "سبوتنيك V" المضاد لكورونا، لربح الوقت وإنقاذ حياة الناس.

يذكر أن  الصندوق الروسية للاستثمارات المباشرة أعلن أنه يعول على السعودية في جهوده الرامية إلى توزيع لقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد فيروس كورونا في الشرق الأوسط.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements