رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كوخافي يرجئ زيارته إلى واشنطن بعد التطورات في غزة

اجتماع لرئاسة الأركان
اجتماع لرئاسة الأركان الإسرائيلية
قال بيان للجيش الإسرائيلي إن رئيس الأركان أفيف كوخافي أرجأ زيارته إلى الولايات المتحدة في ضوء التطورات في قطاع غزة.


تقييم الوضع الأمني 
وجاء قرار كوخافي بعد جلسة خاصة لتقييم الوضع الأمني عقدت في مقر هيئة الأركان برئاسته وسبقت جلسة أمنية أخرى يترأسها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وكان من المقرر أن يغادر كوخافي إلى واشنطن غدا الأحد لنقل الموقف الإسرائيلي الرافض لعودة الولايات المتحدة الأمريكية للاتفاق مع إيران وقضايا أخرى تتعلق بالملف الإيراني.



 ردود فعل محتملة
وقال الجيش الإسرائيلي: "خلال الجلسة أوعز رئيس الأركان اتخاذ سلسة خطوات وردود فعل محتملة بالإضافة إلى الاستعداد لحالة تصعيد".

وأضاف: "نظرًا للأحداث والتطورات المحتملة قرر رئيس الأركان تأجيل زيارته الى الولايات المتحدة في هذه المرحلة".

وأشار إلى أنه شارك بالجلسة اليوم نائب رئيس الأركان ورئيس هيئة العمليات وقائد القيادة الجنوبية وقائد الجبهة الداخلية ورئيس هيئة الاستخبارات وقائد سلاح الجو وقائد القيادة الوسطى العسكرية وقائد سلاح البحرية ومنسق أعمال الحكومة في الأراضي الفلسطينية ومندوبين عن الشرطة وجهاز الأمن العام وهيئة الأمن القومي.

36 قذيفة 
 وكان  الجيش الإسرائيلي قال إن "36 قذيفة أطلقت من قطاع غزة نحو أراضينا خلال الليلة الماضية".

وأوضح الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان نشر صباح اليوم السبت أن القبة الحديدية تصدت لـ6 قذائف بينما سقطت معظم القذائف الأخرى في مناطق مفتوحة، ولذلك ووفق السياسة المتبعة لم يتم اعتراضها.

ويأتي الإعلان الإسرائيلي، في أعقاب تعليمات للمدنيين بوقف الأنشطة الزراعية في المناطق المتاخمة للحدود مع قطاع غزة ووقف الأنشطة التعليمية هناك وإغلاق شاطئ زكيم.
Advertisements
الجريدة الرسمية