رئيس التحرير
عصام كامل

غزة تمطر إسرائيل بـ36 قذيفة

قطاع غزة
قطاع غزة
قال الجيش الإسرائيلي: إن "36 قذيفة أطلقت من قطاع غزة نحو أراضينا خلال الليلة الماضية".


وأوضح الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان نشر صباح اليوم السبت أن القبة الحديدية تصدت لـ6 قذائف بينما سقطت معظم القذائف الأخرى في مناطق مفتوحة، ولذلك ووفق السياسة المتبعة لم يتم اعتراضها.

ويأتي الإعلان الإسرائيلي، في أعقاب تعليمات للمدنيين بوقف الأنشطة الزراعية في المناطق المتاخمة للحدود مع قطاع غزة ووقف الأنشطة التعليمية هناك وإغلاق شاطئ زكيم.


كما حظرت التجمعات في الأماكن المفتوحة، وحدد التجمع في المناطق المغلقة بـ100 شخص، بحسب بيان للجيش.

وشنت الطائرات الإسرائيلية في وقت مبكر صباح السبت، عدة غارات على أهداف مختلفة في قطاع غزة، بعد ليلة من التصعيد.

وقالت مصادر إن الطائرات الإسرائيلية قصفت موقعا لحماس شمالي قطاع غزة، فيما استهدفت موقعا آخر في منطقة جبل الريس شرقي القطاع، وذلك بعد خروج المصلين من صلاة فجر اليوم.

وفي وقت سابق، انفجر صاروخ أطلق من قطاع غزة في منطقة مكشوفة بالقرب من مستوطنة سديروت عند السياج الحدودي حسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

 صافرات الإنذار

وانطلقت صافرات الإنذار في سديروت ومستوطنات مجاورة تتبع  المجلس الإقليمي شاعر هنيجف.


وأشارت "يديعوت" إلى أن آخر مرة أطلق فيها صاروخ على مستوطنات الجنوب كان يوم الانتخابات الإسرائيلية قبل ثلاثة أسابيع، بينما كان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في بئر السبع في لقاء مع نشطاء الليكود، وبعد ساعات قليلة، هاجم سلاح الجو غزة ردا على ذلك.


منطقة مفتوحة

وأشارت إلى أنه قبل شهرين أطلق صاروخ من غزة باتجاه "شاعر هنيجف" وانفجر في منطقة مفتوحة، ولم تقع إصابات وقتها ولم تحدث أضرار. في أعقاب إطلاق النار، هاجمت دبابات الجيش الإسرائيلي مواقع حماس في غزة.

قطاع غزة


وكان موقع "مفزاك درومي" الإسرائيلي، قد أكد أن صاروخاً أطلق، مساء اليوم الخميس، من قطاع غزة وسقط في منطقة مفتوحة بمستوطنة (سديروت) المحاذية للقطاع، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار بالمستوطنة.
الجريدة الرسمية