رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سر زيارة الأمير فيليب لمصر ولقائه بالملك فاروق

الأمير فيليب خلال
الأمير فيليب خلال لقائه بالملك فاروق في مصر
أعلن قصر باكنجهام الملكي في بريطانيا أمس الجمعة، رحيل أبرز أقطاب العائلة المالكة وهو الأمير فيليب الذي فارق الحياة عن عمر ناهز الـ100 عام  وذلك بعد أن خضع  لعملية جراحية الشهر الماضي تكللت بالنجاح، لمعاجة بعض المشاكل في القلب.


وينتمي الأمير الراحل زوج ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية ينتمي لعائلة ملكية ذي أصول يونانية ودنماركية في اليونان، قبل أن تنفي عائلته من البلاد وهو رضيع ومن ثم تلقي تعليمه في فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، انضم إلى سلاح البحرية الملكية البريطانية في عام 1939 في عمر 18 عاما.

زيارة الأمير فيليب لمصر
 وكانت تجمع الأمير الراحل علاقات  قوية  مع مصر وتحديدا الملك فاروق، وسبق أن زار الأمير فيليب مصر والتقي بالملك فاروق في 31 يناير 1950 في قصر القبة  لتلبة دعوة الملك علي الغداء .


 رسالة السيسي 

 ومن جانبه  بعث  السيسي برقية تعزية إلى الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة في وفاة الأمير فيليب دوق ادنبرة، معربا عن خالص تعازيه وصادق مواساته للملكة ولجميع اعضاء الاسرة الملكية في مصابهم .

 وفاة  الأمير فيليب
وهيمن خبر وفاة الأمير فيليب علي  الصحف البريطانية الصادرة  الصالدرة اليوم ، حيث تناولت  نشأة الأمير وزيارته للخارج وعلاقته بزوجته ملكة بريطانيا وكيف التقي العشاق .

كمأ أن صحيفة "الجارديان" البريطاني  نشرت افتتاحية قالت فيها إن وفاة الأمير فيليب ستترك جرحا في قلب العائلة المالكة وإن دوق إدنبرة البالغ من العمر 100 عاما لم يظهر في مناسبات علنية منذ تقاعده عن مهامه الرسمية عام 2017.

وتضيف أنه بالرغم من أن وفاة الأمير فيليب لم تكن غير متوقعة في هذه السن إلا أنها مؤثرة بشدة على المستوى الشخصي بالنسبة للملكة إليزابيث وعلى مستوى العائلة المالكة بأسرها بسبب أنه كان جزءا مؤثرا فيها لمدة طويلة.

وتوضح الجريدة أن الانتماء للعائلة المالكة يكون إما عن طريق الولادة أو الزواج أما بالنسبة للأمير فيليب فقد كان الأمر أشبه بالاحتراف فقد ساهم مع الملكة في إعادة تشكيل وجه العائلة المالكة خلال حقبة ما بعد الحرب العالمية الثانية
Advertisements
الجريدة الرسمية