رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رغد صدام حسين: الإيرانيون استباحوا العراق بعد غياب السلطة الحقيقية

رغد صدام حسين
رغد صدام حسين
أكدت رغد ابنة صدام حسين الرئيس العراقي الأسبق، أن التدخل الإيراني في المنطقة سافر، مشيرة إلى أن "الإيرانيين استباحوا العراق بعد غياب السلطة الحقيقية".


وشددت ابنة الرئيس العراقي الراحل في لقاء خاص مع قناة "العربية" في جزئه الأول من سلسلة حصرية بدأت اليوم الإثنين، على أن العراق هو ميزان المنطقة والبوابة الشرقية الحامية للمنطقة.

كما اعتبرت أن وقت حكم صدام حسين كان وقت عز للعراق، لكنها أقرت أيضا أنه كان يتم التعامل بقسوة في حالات معينة.


وقالت إنه "عندما يكون رئيسك صدام حسين عليك أن تختار بين الرخاء والحرية".

وعند سؤالها عن تبوئها لمناصب سياسية في المستقبل القريب أجابت أن كل شيء وارد وكل الاقتراحات موجودة.

 

كما لم يخلُ الحديث عن الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 الذي بسببه تركت العراق ولجأت إلى سوريا ثم الأردن.

تطرقت ابنة صدام حسين إلى ذكريات طفولتها الجميلة التي قضتها مع والدها. وقالت إنها حظيت بعطف والدها ولم يكن يستعمل معها أو مع أخواتها القساوة والترهيب كما يشاع.

وقالت "لا يمكن للجو العائلي المنزلي أن يخلو من التدخلات السياسية"، فتحدثت رغد صدام حسين عن استقبالها لحاكم بيلاروسيا في غياب أمها التي تغيبت لظرف عائلي خاص. كما أصبحت للمرة الأولى في موقفٍ صعب يجب أن تتخذ فيه قراراً بالدفاع عن والدها عندما تم إلقاء القبض عليه.

وكانت رغد صدام حسين نجلة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، أكدت  أن الحديث عما واجهته خلال الفترة الماضي بعد رحيل والدها يحتاج إلى عام ونصف للحديث عن ذلك.

وأضافت خلال لقاء حصري لفضائية "العربية": "المرحلة الأولى كانت صعبة على كافة أفراد العائلة، وهى فترة الاحتلال، وما تلاه، والمرحلة الثانية كانت فى سوريا، لعدة أشهر ثم الانتقال إلى الأردن، والاستقرار فيها حتي الأن وتخللت تلك الفترة 3 سنوات للدفاع عن الوالد".

وأوضحت: "صدام حسين كان رجل وشخصية استثنائي لأنه كان رئيس دولة وكان له ثقله، فمرحلة الخروج من العراق كانت صعبة، وأصعب ما كان في تلك الفترة هي المحاكمة، ونحن أسياد بلد".
Advertisements
الجريدة الرسمية