رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفكيك خلية حوثية مكونة من 8 نساء بحوزتها قائمة اغتيالات في اليمن

تفكيك خلية حوثية
تفكيك خلية حوثية في اليمن
أعلنت قوات الأمن اليمنية، إلقاء القبض على خلية تجسس حوثية في مأرب مكونة من 8 نساء، حسبما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل.

وذكرت قوات الأمن، أنه تم العثور على ألغام وأجهزة تحديد مواقع وقائمة اغتيالات مع خلية التجسس في مأرب.


وفي وقت سابق، أعلن الجيش اليمني، أن ميليشيات الحوثي استهدفت بالأسلحة الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة.


وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن اعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ كان يستهدف العاصمة السعودية الرياض.

وكان التحالف أعلن إحباط عمليتين إرهابيتين حاولت الميليشيات الحوثية تنفيذهما، لافتا إلى أنه تم اعتراض وتدمير زورق حوثي مفخخ جنوب البحر الأحمر.

كما أشار تحالف دعم الشرعية، إلى تدمير طائرة حوثية مفخخة كانت متجهة نحو السعودية.

وسبق ان نفذت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، مؤخرا سلسلة واسعة من الغارات الجوية على مواقع جماعة الحوثي في محافظتي مأرب والجوف غرب اليمن.

ونقلت وسائل إعلام سعودية مقربة من حكومة المملكة، أن مقاتلات التحالف شنت "العديد من الغارات الجوية، مستهدفة عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، ومعداتها وعتادها العسكري، وذلك مع استمرار محاولاتها وعملياتها الإرهابية ضد المدنيين في مأرب والجوف".

وأضافت أن هذه العمليات تأتي في إطار الإسناد الجوي لمقاتلي الجيش الوطني اليمني في المحافظتين، فيما تداولت مقطع فيديو قالت إنه يوثق الضربات.

وتقود السعودية، منذ مارس 2015، التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا موالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران.

يشار إلى أن الحوثي نشر مزاعم اتهم فيها التحالف العربي باحتجاز 10 سفن بمشتقات نفطية، ومنعها من التوجه إلى ميناء الحديدة غرب اليمن.

وقال المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية التابعة للحوثيين في صنعاء، عمار الأضرعي، إن "10 سفن نفطية ما تزال محتجزة رغم حصولها على تصاريح دخول إلى ميناء الحديدة من قبل الأمم المتحدة".

وأضاف: "استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية له تداعيات بتوقف العديد من القطاعات ".

Advertisements
الجريدة الرسمية