رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف علي منصب نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس الجديد

مايك بنس
مايك بنس
انضم نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس إلى مؤسسة "Young America" بصفة زميل زائر مرموق وذلك وفقا لبيان صادر عن المؤسسة البحثية.


وقال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي السابق، عبر تغريدة من حسابه علي موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": إن "مؤسسة «Young America» هي من ضمن رواد الحركة المحافظة، ويشرفني الانضمام إليهم كزميل زائر مرموق لتعزيز السياسات المحافظة التي ستفيد كل أمريكي".

ومن المقرر أن يقدم بنس في هذا المنصب المشورة لخبراء المؤسسة فيما يتعلق بقضايا السياسة العامة، بالإضافة إلى إلقاء عدة خطابات حول قضايا السياسات العامة، كذلك كتابة مقال شهري.


من جانبه، قال رئيس المؤسسة كاي جيمس، إنه "على مدار الأربعة أعوام الماضية، عمل فريقنا في Young America عن كثب مع أعضاء إدارة ترامب على مجموعة من إنجازات السياسات".


وأضاف: "ولهذا السبب أشعر بالحماس لانضمام نائب الرئيس مايك بنس إلىنا؛ للتأكد من أننا نواصل تعزيز المبادئ المحافظة وحلول السياسات".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة «إنديانا بولس» المحلية والصادرة في ولاية إنديانا، التي ينتمي إليها نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، نقلا عن حلفاء بنس السياسيين، إلي أنه سيعمل على إعادة تجميع صفوفه والتخطيط لأربعة أعوام مقبلة في منطقة بعيدة عن العاصمة واشنطن.

فيما قال عضو الكونجرس السابق عن ولاية إنديانا، ديفيد ماكنتوش، وأحد أصدقاء بنس المقربين، إن الولاية ستكون قاعدة سياسية رائعة بالنسبة إلى بنس، بما يمكنه من التنقل شرقا وغربا، فيما تبدو واشنطن الآن "ميتة نوعا ما" سياسيا.

الترشح للرئاسة الأمريكية
ونقلت الصحيفة عن حلفاء مقربين من بنس قولهم إنه يفكر في الترشح للرئاسة في 2024، على الرغم من أنه قد لا يفلت من ظل ترامب، الذي من المتوقع أن يترشح أيضا.

يشار إلي أن بنس رفض الترشح للرئاسة في عامي 2012 و2016، لأنه غير مستعد نفسيا لقيادة البلاد، كما نقل عنه، ويملك بنس مؤهلات ترشح للرئاسة تبدو أكثر من ترامب، فهو يمارس السياسة منذ أكثر من 30 عاما.

ونجح بنس في انتخابات الكونجرس عام 2000، وأعيد انتخابه 6 مرات متتالية حتى 2012، وفي العام ذاته فاز بمنصب حاكم ولاية إنديانا.

الجدير بالذكر أن بنس قاعدة شعبية كبيرة تتمثل في المسيحيين المحافظين، وهي إحدى أسباب فوز ترامب في انتخابات 2016، كذلك يتمتع بقدرة على الخطاب والحديث، فقد عمل لسنوات مذيعا.
Advertisements
الجريدة الرسمية