رئيس التحرير
عصام كامل

تحطم مقاتلة تابعة للبحرية الملكية البريطانية

تحطم مقاتلة تابعة
تحطم مقاتلة تابعة للبحرية الملكية البريطانية
تحطمت طائرة عسكرية بريطانية، اليوم الخميس، في كورنوال جنوب غرب إنجلترا.


تحطم مقاتلة 
وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية، تحطم مقاتلة تابعة للبحرية الملكية البريطانية طراز "هوك تي 1"، قرب قاعدتها البحرية في كورنوال جنوب غرب إنجلترا.

محركات المقاتلة
وقالت الوزارة إن الحادث وقع جراء تعطل محركات المقاتلة، لافتة إلى أن قائدي المقاتلة قفزا منها قبل سقوطها وأن حالتهما ليست مقلقة.


وأضافت وزارة الدفاع البريطانية، حسبما نقلت عنها شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أن "طائرة تابعة للبحرية الملكية من طراز [هوك تي ذ] تحطمت قرب قاعدتها في كورنوال".

وختمت "يبدو من التحقيقات الأولية أن التحطم ناجم عن عطل في المحرك"، مؤكدة أن "قائدي الطائرة قفزا منها قبل تحطمها وأنهما لم يصابا بأي أذى".

جدير بالذكر أنه  قبل وقت سابق لقى أربعة أشخاص مصرعهم في حادث تحطم طائرة في ألماتا، ونقل اثنان آخران إلى المستشفى، حسبما أفاد المكتب الصحفي لوزارة الطوارئ في كازاخستان.

مطار ألماتا

وذكرت الخدمة الصحفية في مطار ألماتا أن الطائرة "أيه إن-26"، التابعة لخدمة الحدود التابعة للجنة الأمن القومي في كازاخستان، تحطمت أثناء هبوطها في مطار ألما آتا، وكان هناك ستة أشخاص على متنها.

وقال المكتب الصحفي للوزارة: "تعمل هناك 10 فرق إسعاف للطوارئ تابعة لإدارة الصحة العامة في ألماتا.

وفقًا للبيانات الأولية، توفي أربعة أشخاص، وتم إرسال جريحين إلى أقرب مستشفى في منطقة إيلي".

وبحسب الوزارة فإن "الطائرة العسكرية "أيه إن-26" التي تتجه من نور سلطان إلى ألماتا اختفت من الرادار وهبطت اضطراريا في مطار ألماتا". وقالت وزارة الطوارئ "تم إخماد الطائرة".
الجريدة الرسمية