Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بينها إلغاء حظر السفر مع العديد من الدول.. أول قرارات بايدن

خارج الحدود جو بايدن
الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن

قالت مصادر، اليوم، إن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن سيوقع في يوم تنصيبه عددا من المراسيم التنفيذية.

يذكر أن كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الرئيس المنتخب جو بايدن سيلغي حظر السفر مع العديد من الدول، وينضم مجددا إلى اتفاق باريس للمناخ في اليوم الأول من ولايته.

ونقلت الصحيفة عن رئيس موظفي البيت الأبيض بإدارة بادين رون كلاين، أن الرئيس المنتخب يعتزم إصدار سلسلة من الأوامر التنفيذية التي ستكون جوهرية ورمزية، تشمل إلغاء حظر الرحلات الجوية مع العديد من البلدان ذات الغالبية المسلمة، والانضمام إلى اتفاق باريس للمناخ.

وأضاف كلاين: "بايدن يعتزم تمديد القيود الوبائية على "عمليات الإخلاء" ودفع قروض الطلاب، والطلب من الوكالات معرفة كيفية لم شمل الأطفال المنفصلين عن عائلاتهم على الحدود".

وفي وقت سابق كشفت شبكة "رويترز"، عن استعداد الأجهزة الأمنية الأمريكية لمواجهة تجمعات مؤيدة للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب في عواصم الولايات الأمريكية الخمسين.

وحذر مكتب التحقيقات الاتحادي (إف. بي. آي) وكالات الشرطة من احتجاجات مسلحة محتملة في جميع عواصم الولايات، بدءا من اليوم وحتى موعد تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير، سيؤججها أنصار ترامب المؤمنون بتزوير الانتخابات.

وبين الولايات التي قامت بتعبئة حرسها الوطني لتعزيز الأمن، ميشيجان وفرجينيا وويسكونسن وبنسلفانيا وواشنطن، بينما قامت تكساس بإغلاق مبنى كونجرس الولاية اعتبارا من اليوم وحتى يوم التنصيب.

وينتشر الآن آلاف من أفراد الحرس الوطني المسلحين في شوارع واشنطن في استعراض للقوة لم يسبق له مثيل في العاصمة الأمريكية، كما سيتم خلال الأيام المقبلة منع الزيارات إلى عدد من المعالم الشهيرة بأنحاء البلاد.

يذكر أن هرولت عناصر الشرطة وإدارة الإطفاء والإسعاف في وقت مبكر إلى مبنى الكونجرس بوسط العاصمة الأمريكية واشنطن.

وبحسب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فإن سيارات إسعاف وإطفاء وصلت إلى مقر الكونجرس الأمريكي قبل قليل، بالإضافة إلى وحدة معنية بتفكيك المتفجرات تابعة للشرطة، لافتين إلى سماع دوي صفارات سيارات الشرطة وسط المدينة.

وتداول نشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقاطع فيديو توثق تنقلات سيارات إسعاف وسط واشنطن.

وأوضح بعض رواد "تويتر" أن الحادث وقع بعد ورود تقارير عن انتشار دخان من مركز الزوار التابع للكابيتول، وتبين أن سبب المشكلة يعود إلى جهاز غلاية وليس هناك أي خطر لنشوب حريق.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements