رئيس التحرير
عصام كامل

بورصة ترشحات أول زعيم عربي يلتقى ترامب تشمل السيسي


بدأت الدوائر السياسية في المنطقة طرح السؤال الأهم في هذه المرحلة، المتعلق بأول زعيم عربى يلتقى الرئيس الامريكى الجديد دونالد ترامب.

وطرح اسم الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن بورصة الترشيحات التي شملت عدة ترشيحات جاء على رأسها العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى،عقب الإعلان عن سفاره إلى الولايات المتحدة، الإثنين المقبل، لعقد لقاءات مع شخصيات بارزة في الإدارة الجديدة.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن السفارة الأردنية في واشنطن، قولها إن العاهل الأردني سيسافر أمريكا للقاء الإدارة الجديدة.

ولكن لم تؤكد السفارة إذا ما كان الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب سيلتقي العاهل الأردني من عدمه. وفي حال لقائه، سيكون ذلك هو أو زعيم عربي يلتقيه الرئيس الأمريكي الجديد.

ومن بين الأسماء المرشحة لأول لقاء يأتى ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد، نظرا للعلاقات الاقتصادية التي تربط ترامب بدولة الإمارات بشكل عام ودبى بشكل خاص.

فيما استبعد الجميع إمكانية عقد لقاء في وقت قريب بين العاهل السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز، مع قيادات واشنطن لوجود شوائب في النفوس بسبب تصريحات الرئيس الامريكى، المناهضة للملكة ومحاولة الرياض استكشاف نوايا ساكن البيت الأبيض، وتذيل بورصة التوقعات أمير قطر تميم بن حمد بالرغم من العلاقات القوية التي تجمعه بـ" جاريد كوشنر" صهر ترامب.
الجريدة الرسمية