رئيس التحرير
عصام كامل

بعد وفاته في حادث سير بجنوب أفريقيا.. محطات في حياة الناشط الأردني عبود العمري | فيديو

عبود العمري
عبود العمري
تسبب نبأ وفاة الناشط الأردني المعروف باسم عبود العمري في صدمة كبيرة بين رواد السوشيال ميديا في العالم العربي حيث توفي أمس عن عمر يناهز 23 عاما بسبب حادث سير في جنوب أفريقيا فمن هو؟


ولد العمري في عام 1998 في الأردن، وعرف عنه أنه مدون كوميدي على مواقع التواصل، وله متابعون كثر.

 المملكة الأردنية الهاشمية

ويملك قاعدة جماهيرية واسعة في البلاد العربية بالكامل وليس في المملكة الأردنية الهاشمية فحسب، ووصل عدد متابعيه على انستجرام إلى قرابة مليون، كما أن له حوالي 200 ألف متابع على يوتيوب.




قدم عبود الذي عرف عنه حبه للسفر، العديد من الفيديوهات التي جرى تصويرها خارج الأردن، حيث إنه من عشاق السفر والترحال سواء داخل الأردن أو خارجها.

آخر ظهور له


وكان آخر ظهور تلفزيوني للشاب الأردني، على قناة عمان، في برنامج لفة مع ناديا.

وجاء خبر إعلان وفاته من خلال والده الذي نشره في بيان رسمي على بروفايله الرئيسي على مواقع التواصل الاجتماعي ما تسبب في حالة واسعة من الحزن والأسى من قبل المتابعين.

الخارجية الأردنية

وعلقت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية على حادث وفاة الناشط الأردني عبود.

وأكدت الخارجية وفقا لبيان جرى تداوله أنه تمت متابعة ما حدث من خلال مركز العمليات والسفارة الأردنية في جنوب أفريقيا، وتبين أن حادث سير تعرض له خمسة مواطنين أردنيين في جنوب أفريقيا وتحديدا في مدينة "كيب تاون".

وأشارت الخارجية إلى أن الحادث أسفر عن وفاة أحد المواطنين وتعرض الآخرين للإصابة، بينما قال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله علي الفايز، إنه جرى التواصل مع جميع ذوي المواطنين.

نقل الجثمان

وأوضح أنه تم إبلاغ ذوي المصابين والمتوفى بالحادث المؤسف، على أن يتم نقل جثمانه إلى المملكة الأردنية بناء على طلب ذويه.

وأضاف ناطق الوزارة أنه تم إسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفى حيث يخضعون للعلاج حاليا وتم وضعهم تحت الرعاية الطبية وأصبحت حالتهم الصحية مستقرة.


الجريدة الرسمية