رئيس التحرير
عصام كامل

بسبب سلالة كورونا الجديدة.. الصين تعلق الرحلات الجوية إلى بريطانيا

فيروس كورونا
فيروس كورونا
أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون بين اليوم الخميس أن بكين ستعلق رحلات الطيران المباشرة من وإلى بريطانيا إلى أجل غير مسمى بسبب مخاوف بشأن تفشى سلالة جديدة من فيروس كورونا هناك.


وقال وانج للصحفيين فى إفادة يومية: "بعد الكثير من التدقيق قررت الصين أن تحذو حذو بلدان أخرى وتعلق رحلات الطيران من وإلى المملكة المتحدة".

وأضاف "ستراقب الصين عن كثب التطورات ذات الصلة وستواصل تعديل إجراءات المكافحة وفقا للوضع".

وتغلق البلدان فى جميع أنحاء العالم حدودها أمام بريطانيا بعد ظهور سلالة جديدة شديدة العدوى من فيروس كورونا هناك.

وفي وقت سابق من الإثنين الماضي، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن بلاده تتفهم قلق جيرانها بإغلاق الحدود بسبب سلالة فيروس كورونا الجديدة.

وقال جونسون: "كنا على استعداد لسيناريو إغلاق حدود بريطانيا، واتخذنا خطوات سريعة للتعامل مع التحور الجديد في فيروس كورونا".

وأوضح رئيس الوزراء البريطاني أنه تحدث مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للسماح باستمرار حركة التجارة بين البلدين.

وأشار جونسون إلي أن أكثر من نصف مليون بريطاني حصلوا على لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا "كوفيد-19" حتى الآن.

والسبت، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون فرض إغلاقا من المستوى الرابع في مناطق شرق لندن وجنوبها، لافتا إلى أن تفشي فيروس كورونا المستجد في بعض مناطق لندن أظهر وجود سلالة جديدة.

وكشف أكبر مسئول طبي في بريطانيا كريس ويتي، أن سلالة جديدة من كورونا اكتشفت في المملكة المتحدة يمكن أن تنتشر بوتيرة أسرع وأنه يجري العمل بشكل عاجل للتأكد من أنها لا تسبب معدل وفيات أعلى.

وأضاف ويتي في بيان "اكتشفت المملكة المتحدة نوعاً جديداً من فيروس كورونا ونتيجة للانتشار السريع للنوع الجديد والبيانات الأولية ومعدلات الإصابة المتزايدة بسرعة.. فإن السلالة الجديدة يمكن أن تنتشر بسرعة أكبر".

وأوضحت الحكومة أن ارتفاع عدد الإصابات قد يكون مرتبطاً جزئياً بنوع جديد من الفيروس أكثر قدرة على الانتشار، مما دفعها إلى تشديد القيود من أجل الحد من انتشار كوفيد في لندن ومناطق أخرى من البلاد.

يشار إلى أن بريطانيا هي أول بلد غربي أطلق حملة تلقيح.
الجريدة الرسمية