رئيس التحرير
عصام كامل

برج الأندلس.. كم عدد الأبراج التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ؟

برج مشتهى
برج مشتهى

يواصل طيران الاحتلال الإسرائيلي تدمير الأبراج الشاهقة لحركة حماس في قطاع غزة وحتى اللحظة استطاع أن يدمر نحو 5 أبراج لا يقل الواحد منهم عن 10 طوابق ومنهم من يضم 14 طابقا وهم: "هنادي" و"الجوهرة" و"الشروق" و"الجلاء" و"الأندلس" وبرج المشتهى.



 برج الجوهرة


وفي وقت سابق قصف سلاح الجو الإسرائيلي في قطاع غزة برج الجوهرة في مدينة غزة ودمره بشكل كامل.

ومن أبرز الوسائل الإعلامية التي تعمل في برج الجوهرة المدمر، الوكالة الوطنية للإعلام، صحيفة فلسطين، قناة العربي، قناة الاتجاه العراقية، قناة النجباء، قناة السورية، قناة الكوفية، قناة المملكة، وكالة apa المحلية، وكالة سبق 24، منتدى الإعلاميين، والمركز الفلسطيني للحوار الديمقراطي والتنمية السياسية.




برج الشروق


الأمر ذاته تكرر مع برج الشروق الذي قصفته إسرائيل بالكامل وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للحظة استهداف برج الشروق في غزة من قبل الجيش الإسرائيلي.

وأظهر الفيديو لحظة إطلاق الصواريخ على البرج ووقوع انفجار ضخم، ثم انهار البرج على الفور.

جدير بالذكر أن "برج الشروق" هو أعلى وأشهر برج في حي الرمال وسط غزة، ويضم عشرات المؤسسات الإعلامية المحلية والأجنبية، والشقق السكنية.

برج هنادي


كما قصف الاحتلال برج هنادي غرب مدينة غزة بعد استهدافه بعدة صواريخ من طائرات الاستطلاع والطائرات الحربية.

برج الأندلس

وكذلك قصفت طائرة استطلاع تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي، ليلة السبت، برج الأندلس المقابل لبرج هنادي غرب مدينة غزة.


برج الجلاء


واستهدفت طائرات الاحتلال برج الجلاء بحي الرمال بمدينة غزة  بـ4 صواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية بعدما أمهلت سكانه والشركات العاملة فيه 10 دقائق لإخلائه.

وبرج الجلاء، يتألف من 13 طابقا أهمية نسبية كونه يضم، إلى جانب الشقق السكنية، العديد من المكاتب الإعلامية الدولية والعربية والمحلية.

ووفقا للتقارير، فإن البرج، الذي يوجد في شارع المختار وسط مدينة غزة، يضم مكاتب وكالة الأنباء الأمريكية "الأسوشيتد برس"، إلى جانب محطات إذاعة محلية وشبكات إنترنت، ومكاتب أطباء ومحامين، ومقار لجمعيات خيرية.

وضم برج الجلاء بحسب سكاي نيوز، الذي يعتبر أيضا من أوائل وأقدم الأبراج السكنية في غزة، 60 شقة بالإضافة إلى مقار لشركات ومؤسسات اقتصادية.

برج مشتهى

كما قصف الجيش الإسرائيلي، برج "مشتهى" السكني في قطاع غزة، بعدما كان قد وجه تحذيرا إلى سكانه في وقت سابق، وسط استمرار الغارات على القطاع، التي استهدفت قبله برج "الجلاء".

الجريدة الرسمية