رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السعودية تعلن استمرار التعليم عن بعد لنهاية العام الدراسي الحالي

السعودية
السعودية
أعلن وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ اليوم الاثنين، صدور أمر باستمرار التعليم عن بُعد حتى نهاية العام الدراسي في التعليم العام والجامعي والتدريب التقني الحكومي والأهلي؛ وفق الضوابط المطبقة.


وقال وزير التعليم السعودي عبر حسابه في «تويتر» إن هذا الأمر يأتي حرصاً من القيادة على سلامة منسوبي التعليم في ظل استمرار جائحة كورونا، وبعد تقييم الوضع خلال الأسابيع الماضية.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل أربع حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في المملكة جراء الإصابة بكورونا إلى 6461 حالة.

وأشارت الوزارة في بيان إلى تسجيل 315 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 375 ألفا وست حالات.

كما لفتت إلى تسجيل 349 حالة شفاء جديدة، ليصل إجمالي المتعافين إلى 366 ألفا و94.

جدير بالذكر أنه تجاوز تطبيق «توكلنا» 17 مليون مستخدم خلال 9 أشهر منذ إطلاقه، في رقم قياسي يعكس الموثوقية العالية التي يتمتع بها التطبيق، كأحد الحلول الرقمية الناجحة والفاعلة التي أطلقتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، مايو 2020 في إطار دعم الجهود الدولية الصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ويعرف تطبيق «توكلنا»، بأنه التطبيق الرسمي الذي تم اعتماده من قبل وزارة الصحة السعودية، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتم تطويره من قِبل المركز الوطني للمعلومات، يقدم «توكلنا» عدد كبير من المعلومات بشكل مباشر، ويساهم في الاكتشاف المبكر لحالات اشتباه الإصابة فيروس كورونا في حالة ظهور أعراض الإصابة.

تم تفعيل التصاريح للمواطنين والمقيمين في المملكة للخروج في أوقات الحظر سابقاً قبل إلغاء المنع، كما بالإمكان من خلال التطبيق إنذار المواطنين من المناطق المعزولة أو الموبؤة بسبب تفشي فيروس كورونا فيه، ويمكن الحصول على المساعدة الطبية الضرورية لأي حالة إشتباه عند الإبلاغ عن هذه الحالات المشتبه بها. 
Advertisements
الجريدة الرسمية