رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السعودية تسجل أكثر من 300 إصابة بكورونا لليوم الـ5 على التوالي

السعودية
السعودية
أعلنت السلطات الصحية السعودية لليوم الخامس على التوالي تسجيل أكثر من 300 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، على خلفية زيادة وتيرة تفشي الوباء في أراضي المملكة.


وأعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد عن تسجيل 317 إصابة جديدة بالفيروس التاجي خلال الساعات الـ24 الماضية، مقابل 386 إصابة أمس، فيما ارتفعت حصيلة ضحايا العدوى بواقع خمس حالات وفاة جديدة، مقابل أربع وفيات في اليوم السابق، وتماثل 278 مريضا للشفاء.

وأصبح إجمالي عدد الإصابات بكورونا التي سجلت في المملكة منذ بداية الجائحة 370278 إصابة مؤكدة منها 6402 حالة وفاة و361515 حالة شفاء و2361 حالة نشطة 408 منها حرجة.




وحذر المتحدث باسم وزارة الصحة أثناء مؤتمر صحفي متلفز اليوم من أن السلطات ترصد ارتفاعا في معدل الإصابات بكورونا في الآونة الأخيرة، لافتا خاصة إلى تدهور الوضع الوبائي في العاصمة الرياض التي تخطت في الفترة الأخيرة عتبة الـ100 إصابة يوميا (و سجلت هناك خلال آخر 24 ساعة 153 إصابة).

كما أشار المتحدث إلى ارتفاع عدد الحالات الحرجة بين المصابين بمرض "كوفيد-19" الذي يسببه كورونا في المملكة.

وأهاب المتحدث بالمواطنين إلى الالتزام بالتوجيهات الصحية، منها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وغسل اليدين، محذرا من خطورة التجمعات في الأماكن العامة.

وأعلن المتحدث أن السلطات الصحية وفرت على مواطني المملكة حتى الآن أكثر من 443 ألف جرعة من اللقاح ضد كورونا.

يذكر أن  وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر أعلن اليوم الأحد استقبال المملكة نحو 100 ألف معتمر من الخارج بعد استئناف موسم العمرة.

وأكد وزير الحج والعمرة السعودي الخميس الماضي أن المملكة العربية السعودية قادرة على إدارة الحج في جميع الظروف وبأعلى التقنيات المستخدمة في التنظيم الدقيق لإدارة الحشود والحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن.

Advertisements
الجريدة الرسمية