رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية الأمريكية تدعو المسلحين الأجانب إلى الانسحاب من ليبيا

وزير الخارجية الأمريكية
وزير الخارجية الأمريكية
أفادت شبكة "العربية" اليوم الأحد، في نبأ عاجل، أن  وزارة الخارجية الأمريكية دعت المسلحين الأجانب للانسحاب من ليبيا.

وأوضحت  القناة  نقلا عن عدد من المصادر أن فايز السراج، غادر ليبيا وكلف أحمد معيتيق بمهام رئاسة المجلس الرئاسي الليبي، ولم توضح القناة وجهة رحيل السراج.


جدير بالذكر أن رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد محمد المنفي، بحث أمس السبت، مع وفد من أعضاء مجلس النواب التئام المجلس ووضع الترتيبات اللازمة للنظر في منح الحكومة الجديدة الثقة.

وقال المنفي - فى تغريدة له بموقع "تويتر" أوردتها بوابة أفريقيا الإخبارية، أمس السبت، "التقيت اليوم خلال زيارتي لمدينة طبرق بوفد من أعضاء مجلس النواب الليبي لمناقشة التئام مجلس النواب والجلسة المزمع عقدها في الأيام القادمة ووضع الترتيبات اللازمة للنظر في منح الحكومة الجديدة الثقة فور تقديم تشكيلتها لتتمكن من مباشرة المهام الملقاة على عاتقها".

ويعقد عدد من أعضاء مجلس النوّاب الليبي، غدا الإثنين، جلسة تمهيدية بمدينة صبراتة، للتحضير للجلسة العامة لاعتماد المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية الجديدة.

وأكد مصدر بمجلس النواب بدء الاستعدادات الفنية واللوجستية لعقد هذه الجلسة التمهيدية بعد موافقة وتوقيع قرابة 100 عضو، والتى ستُخصص لبحث آلية تنفيذ مخرجات جلسة ملتقى الحوار السياسى الليبي الأخيرة بجنيف.

وأوضح المصدر، أن الجلسة ستكون لدراسة آلية اعتماد السلطة التنفيذية الجديدة، وهل ستكون بعملية التصويت المباشر وفي جلسة عامة، أو عبر الدائرة المغلقة بنظام (زووم) المعتمد من البعثة.
الجريدة الرسمية