رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحزب الدستوري الحر يعلن اعتزامه تنفيذ احتجاجات بالسيارات بشوارع تونس

عبير موسي
عبير موسي
أعلن الحزب الدستوري الحر في تونس، اعتزامه تنفيذ احتجاجات بالسيارات في العاصمة التونسية، يوم السبت الموافق الأول من  مايو المقبل، وذلك احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية في تونس.


احتجاج بالسيارات 

وسينطلق التحرك الاحتجاجي من مقر رئاسة الجمهورية بقصر قرطاج، ثم إلى مقر البرلمان ثم مقر الحكومة.

وقالت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسى، في تدوينة نشرتها على صفحتها عبر فيسبوك إن هذه الخطوة تأتي ”للاحتجاج ضدهم جميعا وتحميلهم المسؤولية كاملة“.


وأضافت أن هذا التحرك الاحتجاجي للتأكيد على حق الشعب التونسي في الحياة الآمنة والصحة الجيدة والعيش الكريم.


وقالت موسى، إن المحتجين سيخرجون بالسيارات لتجنّب أي مخاطر صحية ولتوجيه رسالة لكل العالم بأن“ الشعب التونسي استفاق وسيقرر مصيره بنفسه“.

ويأتي هذا التحرك الاحتجاجي، بالتزامن مع ارتفاع عدد الإصابات والوفيات اليومية بوباء كورونا وحالة من الغضب الشعبي إزاء الأوضاع المعيشية الصعبة وارتفاع نسب الفقر والبطالة.


جدير بالذكر أن السلطات الصحية في تونس، عن تشديد إجراءات الحجر الصحي لوقف انتشار وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

الوضع الوبائي

وقالت نصاف بن علية رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة في تونس، إن الوضع الوبائي خطير جدا في تونس وفق المؤشرات التي وصلت إلى مرحلة "الإنذار المرتفع جدا".

وأكدت امتلاء الأقسام من المصابين بالفيروس وبلوغ الوفيات والإصابات مستويات عالية أنهكت المنظومة الصحية.
الحجر الصحي الإجباري

وأقرت اللجنة التونسية لمكافحة كورونا بتونس، اليوم الأربعاء، الحجر الصحي الإجباري للوافدين من الخارج وإجراء تحليل لكشف الفيروس بين اليومين الخامس والسابع.

كما أقرت السلطات التونسية، إعداد قانون طوارئ صحية وعرضه على البرلمان، مع مواصلة تعليق دروس المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، ومواصلة التعليم عن بعد بالجامعات.
Advertisements
الجريدة الرسمية