رئيس التحرير
عصام كامل

التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيّرة أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه السعودية

المتحدث باسم قوات
المتحدث باسم قوات التحالف
أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية، مساء اليوم الثلاثاء، اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المنطقة الجنوبية في المملكة العربية السعودية.


وقال التحالف في بيان: "استمرار محاولات ميليشيا الحوثي الإرهابية والعدائية لاستهداف المدنيين، هي محاولات متعمدة وتمثل جرائم حرب".

وأضاف البيان: "نتخذ الإجراءات لحماية المدنيين من هجمات الحوثي بما يتوافق مع القانون الإنساني".

يذكر أن أطلقت ميليشيات الحوثي الإرهابية، صاروخا باليستيا استهدف حي الروضة في محافظة مأرب اليمنية.


وأوضح مصدر أمني يمني أن إطلاق الصاروخ الحوثي على حي الروضة أدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين أخرين.


وتكبدت المليشيات خسائر كبيرة في هجماتها الانتحارية الأخيرة بجبهات القتال، مما دفعها لإطلاق نداء عبر وسائل إعلامها المختلفة تناشد فيه اتباعها التبرع بالدم للمستشفيات التي تعج  بعناصرها المصابة من جبهات مأرب والجوف وشرقي صنعاء، بحسب الصحيفة اليمنية.

تدمير صاروخ باليستي

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العميد الركن تركي المالكي، أن "قوات التحالف المشتركة تمكنت -  من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي "واحد " أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه مدينة (الرياض)، و6 طائرات دون طيار "مفخخة" تجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في المنطقة الجنوبية وكذلك مدينة جازان ومدينة خميس مشيط".

وأضاف العميد المالكي، أن "المليشيا الحوثية الإرهابية تتعمد التصعيد العدائي والإرهابي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات دون طيار"المفخخة"، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

طائرة تابعة للحوثيين

يذكر أن الجيش اليمني، أعلن إسقاط طائرة مسيرة تابعة لجامعة "الحوثي" في محافظة الجوف شمالي البلاد.


وجاء ذلك في بيان مقتضب أصدره المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية ونشره على حسابه بموقع "تويتر".


طائرة مسيرة 

وقال المركز التابع لوزارة الدفاع: "دفاعات الجيش الوطني تسقط طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، باتجاه مواقع عسكرية في جبهة النضود شرقي مدينة الحزم"، عاصمة الجوف.


ومحافظة الجوف التي ترتبط بحدود برية مع السعودية، تتقاسم السيطرة عليها جماعة "الحوثي"، والجيش الحكومي.

معسكر اللبنات

والثلاثاء الماضي، أعلن الجيش اليمني استكمال السيطرة على جبهة الجَدافِر شرقي مدينة الحزم، مؤكداً اقتراب القوات من بوابة معسكر اللبنات الاستراتيجي على مشارف مدينة الحزم.

ميليشيا الحوثي 
وكثفت القوات الحكومية عملياتها في محافظة الجوف بهدف استعادة مركزها مدينة الحزم التي سيطرت عليها جماعة "الحوثي" عقب معارك دامية بين الجانبين، في الأول من مارس الماضي، وتضم المجمع الحكومي للمحافظة ومقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني.

جدير بالذكر أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أعلن  التصدي لـ7 هجمات حوثية، إحداها بصاروخ باليستي، و6 بطائرات مسيرة مفخخة، على مناطق مختلفة بالسعودية.

الجريدة الرسمية