Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

التحالف العربي يعترض طائرة حوثية مفخخة مسيرة تجاه السعودية

خارج الحدود تدمير طائرة مسيرة
تدمير طائرة مسيرة

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء اليوم الأحد، عن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة حوثية مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران باتجاه الأراضي السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، قوله إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء الأحد من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية".

ودأبت الميليشيات الحوثية على إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة مفخخة باتجاه المناطق المدنية الآهلة بالسكان جنوبي السعودية، لكن تحالف دعم الشرعية نجح في اعتراض غالبيتها.

وفي وقت سابق من اليوم صرح مصدر في السلطة المحلية بمأرِب لوكالة "سبوتنيك" الروسي، بأن دفاعات التحالف العربي تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة مُسيرة مفخخة تابعة لمليشيا الحوثي أثناء تحليقها في سماء مدينة مأرِب.

وتقود السعودية، منذ مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها  مليشيا الحوثي أواخر 2014. 

وبالمقابل تنفذ  الحوثي هجمات بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

وفي سياق آخر أصيبت امرأة يمنية، اليوم الأحد، برصاص قناص تابع لميليشيا الحوثي الانقلابية شرق مدينة تعز، جنوبي غرب اليمن.

وأكدت مصادر محلية  لموقع العربية نت الإخباري أن امرأة تدعى لطيفة، أصيبت برصاص قناص ميليشيا الحوثي في منطقة أبعر بمديرية صالة، شرق تعز.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements