Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

البيت الأبيض يكشف عن 4 أولويات لإدارة بايدن

خارج الحدود جو بايدن
جو بايدن

كشف البيت الأبيض مساء اليوم الأربعاء عن أربع أولويات ستركز عليها إدارة الرئيس الجديد جو بايدن تتصدرها مواجهة جائحة كورونا.

وقال البيت الأبيض في مقطع فيديو منشور عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، إن أولويات الإدارة الجديدة تتمثل في" السيطرة على جائحة فيروس كورونا، ومواجهة تحدي تغيرات المناخ، والكفاح من أجل العدالة العرقية، وإعادة بناء الطبقة الوسطى في المجتمع الأمريكي".

وأعترف البيت الأبيض في الفيديو بأن الولايات المتحدة تمر بمرحلة صعبة في ظل جائحة فيروس كورونا والتفاوت الطبقي، مشددا على أن الشعب الأمريكي يستطيع تجاوز هذه الصعوبات وسينجح في ذلك.


ونُشر هذا الفيديو عقب أداء بايدن في مقر الكونجرس اليمين الدستوري بصفته الرئيس الـ46 للولايات المتحدة بغياب سلفه الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، خلافا للأعراف التقليدية.


ومنذ قليل، أدى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اليمين رئيسا للولايات المتحدة أمام رئيس المحكمة الدستورية العليا جون روبرتس.

وفي كلمة عقب أداء اليمين، أكد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، مساء اليوم الأربعاء، على ضرورة استعادة الدور الأمريكي في العالم، لافتا إلي أن هذا الأمر يشكل أولوية بالنسبة لإدارته.

وقال بايدن: "إنه سيدافع عن الدستور والديمقراطية الأمريكية"، لافتا إلى أن أجيال المستقبل ستحكم عليهم.

وكذلك أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أن الولايات المتحدة اخُتبرت مرارا ولكنها انتصرت في كل التحديات.

وتابع بايدن: "هذا اليوم هو يوم أمريكا والديمقراطية.. تعلمنا أن الديمقراطية ثمينة وهي اليوم انتصرت.. سنحتفل بالانتقال السلمي للسلطة بعيدا عن الانقسام".

وأضاف بايدن في كلمته بعد أداء اليمين: "الولايات المتحدة يجب أن تكون أفضل من ذلك بكثير.. الخلافات يجب أن لا تقود إلى حرب شاملة، والوحدة هي الطريق للمضي قدما ولن نفشل أبدا".

وأوضح الرئيس الأمريكي الجديد، أن إدارته ستعمل على "توحيد أمتنا وشعبنا"، لافتا إلي أنه لا يزال أمام البلاد الكثير من العمل، مشددا على أن جائحة كورونا كلفت أمريكا آلاف الأرواح.
  
يذكر أن احتفالات تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، بدأت منذ قليل، حيث توجه إلى البيت الأبيض لتنصيبه رئيساً بعدما قام بتأدية الصلاة مع عدد من أعضاء الكونجرس في كنيسة القديس ماثيو فيما أعلن البنتاجون عن اختصار العرض العسكري الخاص بمغادرة ترامب البيت الأبيض.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements