Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الإمارات توافق على افتتاح سفارة في تل أبيب

خارج الحدود 1
بن زايد ونتنياهو

وافق مجلس الوزراء الإماراتي اليوم الأحد على إنشاء سفارة لدولة الإمارات في تل أبيب.

وجاء ذلك في الجلسة التي عقدت اليوم الأحد برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.


في غضون ذلك، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن تل أبيب وافقت على نشر الولايات المتحدة بطاريات من منظومة "القبة الحديدية" الدفاعية في منطقة الخليج.

وبحسب صحيفة «هارتس»، قالت مصادر عسكرية إسرائيلية اليوم الأحد إن كبار المسؤولين في الدولة العبرية وافقوا وراء الأبواب المغلقة على نشر "القبة الحديدية" في قواعد للجيش الأمريكي في عدد من الدول في الشرق الأوسط وشرق أوروبا والشرق الأقصى.

وأكد المسؤولون الإسرائيليون للصحيفة، أن حديث يدور عن "الموافقة التكنيكية على نشر الأمريكيين البطاريات بهدف حماية قواتها من هجمات محتملة من قبل إيران وحلفائها".
 
ورفض المسؤولون الكشف عن الدول الخليجية التي ستنشر فيها "القبة الحديدية".

وأوضحت صحيفة «هآرتس» العبرية، أن وزارة الدفاع والصناعات العسكرية الإسرائيلية طلبت من الجهات المعنية بالرقابة على صادرات الأسلحة تخفيف القيود المفروضة في هذا المجال.

وأشارت إلي أن تأسيس شركة فرعية تابعة لشركة "رافائيل" الإسرائيلية لصناعة الأسلحة في الولايات المتحدة وربطها بشركات محلية عملاقة عاملة في هذا المجال، مثل "رايثيون"، قد يسهل من تصدير النسخة الأمريكية من "القبة الحديدية" حتى إلى دول لم يكن بإمكانهم حتى الآن الحصول على هذه الأسلحة لدواع أمنية ودبلوماسية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements