رئيس التحرير
عصام كامل

الإحياء والتجديد.. لماذا غيرت جماعة الإخوان في ليبيا اسمها؟

إخوان ليبيا
إخوان ليبيا
يسعى تنظيم الإخوان الإرهابي للسير على نهج الحرباء التي تتلون وتغير جلدها بشكل مستمر، وذلك من خلال  تغير اسمه والانتقال إلى اسم جديد يحمل مسمى "الإحياء والتجديد".


مخططات خبيثة في ليبيا
وكشف الكثير من أبناء الشعب الليبي خططه التنظيم الخبيثة والتعاون مع الاحتلال التركي ضد البلاد، قام التنظيم بتغير اسمه قبيل الانتخابات المقررة في ديسمبر المقبل، وذلك لتحسين صورته ضمن مساعٍ جديدة لتسويق هذا التنظيم في الشارع الليبي بهدف الانقضاض على الانتخابات. 

الإحياء والتجديد في ليبيا
وقال التنظيم الإرهابي، في بيان له، إنه “في هذه المحطة الفاصلة من عمر الوطن، وبعد جولات من الحوار، توصلت جماعة الإخوان في ليبيا إلى ضرورة الاجتهاد والتجديد الذي كان دافعه الحرص على الاستجابة لحاجات الوطن ومتطلبات المرحلة".

وزعم البيان أن "جمعية الإحياء والتجديد ستمارس عملها في شتى مجالات العمل العام، والعمل على التغيير من بوابة العمل المجتمعي".

تاريخ إخوان ليبيا
ويؤسس كثير من الباحثين في تاريخ الإخوان بليبيا، للحظة البداية حيث عام 1949، عقب قدوم ثلاثة من شباب الإخوان بمصر فارين إثر اغتيال رئيس الوزراء وقتها محمود فهمي النقراشي. 

وكان هؤلاء الثلاثة هم: عز الدين إبراهيم، ومحمود يونس الشربيني، وجلال الدين إبراهيم سعدة، حيث طلبوا حماية الأمير إدريس السنوسي حاكم برقة الليبية، فاستجاب الأمير لطلبهم وآواهم، ورفض تسليمهم. 

وأحدث ذلك أزمة في العلاقات بين البلدين، مما دفع  الحكومة حينها  على إغلاق الحدود المصرية مع ليبيا. 
 
وبعد استباب الأمر نجح هؤلاء الفارين في استقطاب عدد من الشباب الليبي حولهم ومنهم تم تنظيم الإخوان في البلاد. 

سقوط أحلام الإخوان في ليبيا
ويسعى تنظيم الإخوان الإرهابي للعودة إلى المشهد السياسي الليبي بكل الطرق، وذلك بعد سقوطه في انتخابات مجلس النواب الليبي منذ 4 سنوات، وهو السقوط الذي قضى على أحلام التنظيم الإرهابي في الهيمنة على ثروات ومقدرات أبناء الشعب الليبي.
الجريدة الرسمية