Advertisements
Advertisements
الإثنين 10 مايو 2021...28 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأمم المتحدة تطالب بـ 500 مليون دولار فورا لمساعدة اللاجئين

خارج الحدود
صورة أرشيفية

وكالات


طالبت المفوضية العليا للأمم المتحدة للاجئين التابعة للأمم المتحدة، المجتمع الدولي فورًا بضخ 500 مليون دولار، لمساعدتها على مساعدة اللاجئين خاصة في ظل أزمة اللاجئين المتدفقين على أوروبا.

وأطلقت المفوضية الأربعاء في جنيف العاصمة السويسرية، حملةً واسعةً طلبًا للمساعدة المالية، والتبرعات والهبات من الأفراد والمؤسسات والدول.

وقالت المفوضية إن: "60 مليون شخص من المهجرين والنازحين واللاجئين يهيمون اليوم حول العالم طلبًا لملاذ آمن، في أعلى رقم تسجله المفوضية منذ الحرب العالمية الثانية، بينهم 20 مليون لاجئ".

وأوضح المفوض الأممي لشئون اللاجئين فيليبو غراندي أن" حق اللاجئين في سكن وملاذ آمن يجب أن يُعتبر الآن من حقوق الإنسان غير القابلة للتفاوض"، مضيفًا أنه حق "لكل لاجئ" بغض النظر عن المنطقة الجغرافية التي ينتمي إليها.

وقالت المفوضية إن الحملة التي تهدف إلى تأمين الحد الأدنى من التمويلات، تهدف إلى تحسين ظروف سكن مليوني لاجئ بحلول 2018، أي 12.5% فقط من أصل 15 مليون يحصلون على مساعدات من الفوضية حتى منتصف 2015، مع استثناء الفلسطينيين الذين يرجعون بالنظر إلى وكالة مختصة في التعامل مع هؤلاء اللاجئين.

وقالت المفوضية إن المساعدات المالية التي تقدمها ستكلفها في 2016 نحو 730 مليون دولار، في الوقت الذي لا تملك فيه سوى 158 مليون دولار.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements