رئيس التحرير
عصام كامل

اعتقال 30 شخصا بتهمة الانتماء لمافيا «بلاك آكس» في إيطاليا

اعتقال 30 شخصا بتهمة
اعتقال 30 شخصا بتهمة الانتماء لمافيا «بلاك آكس» ف
اعتقلت الشرطة الإيطالية، اليوم الإثنين، 30 شخصا جميعهم نيجيريون، تشتبه بانتمائهم لعصابة المافيا المعروفة "بلاك آكس" الناشطة في عدة مناطق بالبلاد.



تهريب المخدرات

وقالت الشرطة إن المشتبه بهم يواجهون نحو 100 تهمة بينها الانضمام للمافيا وتهريب المخدرات والهجرة غير الشرعية والبغاء والاحتيال عبر الإنترنت.


وبين المعتقلين رجل عمره 35 عاما يعيش في لاكويلا بإقليم أبروتسو في وسط إيطاليا ويعتقد أنه زعيم "بلاك آكس" في إيطاليا، ولم يكشف عن اسمه.


           
                                          
جماعة "بلاك آكس" في نيجيريا



وظهرت جماعة "بلاك آكس" في نيجيريا في منتصف التسعينات وارتبطت بأعمال قتل وتشويه واغتصاب قبل أن تتحول إلى شبكة دولية ذات نفوذ.


وقالت الشرطة إن معظم الجرائم المنسوبة للمعتقلين ارتكبت عبر الإنترنت وشملت استخدام عملة بتكوين في شراء أرقام بطاقات ائتمان بنكية مسروقة كانت تستخدم في المشتريات الإلكترونية.

                                                                    
وكان لوكا زايا، حاكم منطقة "فينيتو" بشمال إيطاليا، أعلن تسجيل أول حالتي إصابة بالسلالة الهندية المُتحورة من فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).
                       
                                            
وقال زايا، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الاثنين، إن الحالتين المُصابتين هما لأب وابنته كانا قد عادا مؤخرا من الهند ويعيشان في قرية "باسانو دل جرابا".                          
                                           
    
شمال إيطاليا
                                             
      

وكانت إيطاليا قد منعت، الأحد الماضي، المسافرين الذين كانوا في الهند خلال الـ 14 يوما الماضيين من دخول البلاد.
                                                     
           
يذكر أنه يفرض على المواطنين الإيطاليين المغادرين إلى والعائدين من الهند إجراء مسحة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى خضوعهم إلى حجر صحي لمدة 14 يوما.
الجريدة الرسمية