رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اعتقال جندي أمريكي لمحاولته مساعدة داعش على نصب كمين للقوات الأمريكية

أمريكا
أمريكا
اعتقلت السلطات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، جندي أمريكي لمحاولته مساعدة داعش على نصب كمين للقوات الأمريكية، حسبما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل.

يذكر أن مصادر استخباراتية، قالت إن عدد الجنود الذين تم إقصائهم من حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، ارتفع إلى 10 جنود.

وجاء ذلك نتيجة فحص أعضاء الحرس الوطني حيث يدعم أكثر من 20 ألفا منهم تطبيق القانون في واشنطن العاصمة قبل مراسم أداء اليمين، بعد أسبوعين من قيام مجموعة من اليمين المتطرف باقتحام مبنى الكابيتول.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، حذر من أن المتطرفين اليمينيين ناقشوا التظاهر على أنهم عناصر بالحرس الوطني في العاصمة واشنطن.

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" في وقت سابق، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي سيعمل على فحص جميع قوات الحرس الوطني، التي يبلغ عدد أفرادها 25 ألفا والمشاركة في تأمين مراسم تنصيب ترامب.

وفي وقت سابق، أطلق مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي " افي بي أي "، تحذيرات عديدة  لوكالات إنفاذ القانون، من أن المتطرفين اليمنيين ناقشوا التظاهر، على أنهم عناصر بالحرس الوطني في العاصمة واشنطن.

وأشار مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أن آخرين راجعوا خرائط المواقع المعرضة للخطر في المدينة، معتبرا أن هذه علامات على جهود محتملة لتعطيل حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، حسبما أفادت صحيفة "واشنطن بوست".

ومن جانبها أفادت وكالة "أسوشيتد برس" في وقت سابق، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي سيفحص جميع قوات الحرس الوطني، التي يبلغ عددها 25 ألفا والقادمة إلى واشنطن من أجل تنصيب جو بايدن، حيث أعرب مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية عن قلقهم بشأن "هجوم من الداخل"، أو "تهديد آخر"، من أفراد الحرس المنوطين بتأمين عملية التنصيب.

وبحسب صحيفة «The Guardian» البريطانية، قال مسؤولو الدفاع الأمريكيون إنهم قلقون من هجوم داخلي أو تهديد آخر من أفراد الخدمة المسؤولين عن تأمين مراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

وقالت الصحيفة البريطانية: إن هذه المخاوف دفعت مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى فحص جميع قوات الحرس الوطني البالغ عددهم 25 ألفًا والمكلفين بتأمين هذا الحدث.
Advertisements
الجريدة الرسمية