رئيس التحرير
عصام كامل

إخوان تركيا: "نحن جنود أردوغان"

رئيس الوزراء التركى
رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان

نظمت مجموعة من شباب حزب العدالة والتنمية تجمعا كبيرا أمام مبنى صحيفة زمان المحسوبة على مجموعة الشيخ فتح الله جولن في حي "يني بوسنا" بوسط اسطنبول رافعين شعارات "نحن جميعا جنود طيب أردوغان" و"اللعنة على الكذب والتحريف والافتراء".


وذكرت محطة سي.إن.إن. تورك اليوم الإثنين أن المتجمعين انتقدوا تصريحات جولن التي هاجم فيها الحكومة التركية بعد شنها حملة إعفاءات كبيرة بأجهزة الأمن في أعقاب الكشف عن فضيحة فساد ورشاوي هزت الرأي العام في تركيا ورفع أنصار رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بعلامة "رابعة" وطالبوا جولن بالبقاء في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتفرق المتظاهرون من أمام مبنى صحيفة زمان بعد إلقاء ماكينة عد الأموال في إشارة لاحتجاز قوات الشرطة لماكينة مماثلة تم ضبطها في غرفة المشتبه به نجل وزير الداخلية التركية معمر جولر ومبالغ كبيرة بالليرة التركية والعملات الأجنبية.

وفي سياق متصل أعلن نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية على باباجان أن الأضرار المالية التي ترتبت على واقعة بنك الشعب الأهلي منذ بدء حملة اعتقال طالت 89 شخصا حتى الآن على خلفية تورطهم في قضايا فساد ورشاوي وصلت إلى 1.625 مليار دولار.
الجريدة الرسمية