رئيس التحرير
عصام كامل

ألمانيا تتجاوز ذروة الموجة الثالثة من كورونا

ألمانيا
ألمانيا
خفضت السلطات الألمانية مستوى خطورة انتشار عدوى كورونا، وللمرة الأولى منذ بداية العام الجاري، من "مرتفع جدا" إلى "مرتفع"، وسط تراجع حالات الإصابة بمرض "كوفيد-19" في البلاد.



وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع مدير معهد روبرت كوخ (المعني بمكافحة الجائحة على المستوى الوطني)، لوتار فيلر، أشار وزير الصحة الألماني، ينس شبان، إلى أن تفعيل حملة التطعيم في البلاد، وتوسيع نطاق فحوصات "كوفيد-19"، والقيود المفروضة بسبب الجائحة، ساعدت كلها في تجاوز الموجة الثالثة من تفشي العدوى، الأمر الذي مكن السلطات من "إعادة تقييم الوضع".

وذكر شبان أن هدفه كان يكمن في تجنب إعادة فرض القيود على المستوى الوطني، والتي يتم رفعها بشكل مطرد. لكنه شدد على أن "الوباء لم ينته بعد"، مضيفا: "الأمور يمكن أن تتغير بسرعة، وهناك أمثلة كثيرة جدا عبر العالم على إمكانية أن تتخذ الأمور مسارا سيئا".



يذكر أن أجازت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، الاستخدام الطارئ للقاح "سينوفاك" الصيني المضاد بفيروس كورونا، وفق ما أعلنت في بيان.


وأوصت لجنة خبراء اللقاحات في منظمة الصحة العالمية باستخدام هذا اللقاح الذي يعطى على جرعتين تفصل بينهما فترة تراوح بين أسبوعين وأربعة أسابيع لجميع مَن تجاوزوا 18 عاماً.

يذكر أن أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن نظام تسمية جديد ابتكرته لما يسمى بالمتغيرات ذات الأهمية والمتغيرات المثيرة للقلق، وهي أشكال فيروس SARS-CoV-2 مع طفرات جديدة.

وطبقا لصحيفة "لايف مينت الهندية"، سيتم إعطاء كل متغير اسمًا من الأبجدية اليونانية، في محاولة لتبسيط المناقشة العامة.

وقالت ماريا فان كيركوف، مسؤولة فيروس كورونا في منظمة الصحة العالمية، إن الدولة قد تكون أكثر استعدادًا للإبلاغ عن أنها وجدت متغيرًا جديدًا إذا كانت تعلم أن الإصدار الجديد من الفيروس سيتم تحديده على أنه Rho أو Sigma بدلاً من اسم البلد.

وأضافت "لن تحل محل الأسماء العلمية الحالية، ولكنها تهدف إلى المساعدة في المناقشة العامة للمتغيرات المثيرة للقلق ومتغيرات الاهتمام VOI / VOC .

كورونا الهندية
بموجب المخطط الجديد، B.1.1.7، البديل الذي تم تحديده لأول مرة في بريطانيا، سيعرف باسم Alpha و B.1.351، البديل الذي تم رصده لأول مرة في جنوب إفريقيا، سيكون Beta. P.1، المتغير الذي تم اكتشافه لأول مرة في البرازيل، سيكون Gamma و B.1.671.2، المتغير الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند هو Delta، بينما المتغير الذي تم اكتشافه سابقًا في البلد سيعرف باسم "Kappa".

وذكرت فان كيركوف إنه عندما يتم استنفاد الأحرف الأربعة والعشرين من الأبجدية اليونانية، سيتم الإعلان عن سلسلة أخرى مثلها.
الجريدة الرسمية