Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أحمد قطان عن لقائه بمرسي: مكنتش مرتاح له ومخه في أمور أخرى | فيديو

خارج الحدود 88b35f91-eb08-4719-a035-84e694e69d2f
أحمد قطان ومحمد مرسي

أحمد خميس

كشف أحمد قطان، وزير الدولة السعودي للشؤون الأفريقية، تفاصيل لقائه مع الرئيس المعزول محمد مرسي، عندما كان سفيرًا للمملكة في القاهرة في ذلك الوقت، مشيرًا إلى أنه لم يكن يشعر بارتياح خلال اللقاء قائلًا:" "رجل مخه فيه أمور أخرى".

وأشار وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية ، خلال استضافته ببرنامج "في الصورة" على قناة روتانا خليجية إلى أنه قابل عددًا من المرشحين لرئاسة مصر في ذلك الوقت وكان من ضمنهم محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة.


وأوضح أحمد قطان، أنه تحدث مع محمد مرسي في أمور كثيرة، من ضمنها ما قاله له مرسي أنه سمع تصريحات للأمير نايف بن عبد العزيز ضد الإخوان، مضيفًا: "إحنا اجتمعنا مع القيادات وقررنا عدم الرد على التصريحات"، فقال له قطان: "والله أحسن شيء إنكم لم تردوا لأنكم كنتم ستسمعون أشد من اللي سمعتوه".


وأضاف وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية: "توفي وقتها الأمير نايف بن عبد العزيز، وفي تلك الفترة لم يعلن فوز أحمد شفيق أو محمد مرسي، وقبل ما الفترة الثانية للانتخابات ما تحدث جاء لعزاء الأمير نايف، وقال في العزاء إنه إذا فاز سوف تكون السعودية أول دولة يزورها وبالفعل حدث".


وأشار إلى أنه قابل محمد مرسي مرة ثانية بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية وقال له إن المملكة خصصت لمصر 4 مليارات دولار وما زال عندي 2 مليار و900 مليون لم تستخدم، وأوضح أن فترته رئاسته السنة قد انتهت ولم يقتربوا من هذا المبلغ على الإطلاق.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements