رئيس التحرير
عصام كامل

"محمد سعد.. صيدلي الخير بالمنيا".. يوفر أدوية ومعقمات وكمامات وأكسجين بالمجان لمرضى كورونا غير القادرين | صور

صيدلي الخير
صيدلي الخير
ذّكر نفسك بأنك تتاجِر مع الله وليس مع البشر، والبشر هم أسباب وضعها الله في طريقك لتكون أفضل وأطهر نفسياً وروحياً.. هذا ما قاله الدكتور «محمد سعد أحمد حسن»، صيدلي، بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، الذي لقب بـ «صيدلي الخير» ، حينما سألناه عن دوافع العمل التطوعي الذي يقوم به في ظل جائحة كورونا المستجد كوفيد 19.

يقول الدكتور محمد سعد: البداية كان اتصالا من قبل أحد المترددين على الصيدلية يستعرض فيه أعراض وردت عليه في بداية جائحة كورونا ونحن كصيادلة نعلم تماما أعراض فيروس كورونا والكورس العلاجي له على حسب ما َرد من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية فنصحته باستخدام «فيرست كورس» الذي يحتوي زنك وحديد وفيتامين سي، ونحمد الله تعافى من ذاك الفيروس.


من هنا أخذت المكالمات الهاتفية تنهال عليه من قِبل مرضاه ومعارفه بالتزامن مع انتشار (كوفيد-19)، لاستشارته حول بعض الأعراض غير المألوفة التي باتوا يعانون منها، أو لسؤاله عن كيفية توافر بعض الأدوية وأسطوانات الأكسجين.


وقال: في غمضة عين ارتفعت أعداد المصابين كان أكثرهم «أسيادنا البسطاء»، فكان واجب علينا توفير لهم أدوية فيروس كورونا المستجد بالمجان و دون أي مقابل ونقوم بتوصيلها حتى باب المنزل دون أن يعلم عنا أحد.


واستكمل الدكتور محمد سعد حديثه لـ فيتو : وجب علينا أن نقوم بعمل مبادرة «إحنا فى ضهرك»، تلك المبادرة التي تستهدف توفير أنابيب أكسجين وقفازات طبية وكمامات و معقمات وكلور خام بالمجان بدون أي مقابل لغير القادرين وحتى باب المنزل، فكان هذا واجبا علينا في محاولة منا لمساندة أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأضاف: كانت مهمة شاقة في الموجة الأولى للفيروس ونحمد الله تعالى بأننا خرجنا منها بأقل الخسائر على غير الدول الأخرى مثل أمريكا وفرنسا وبريطانيا إيطاليا.


ومع بداية الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19. وفرض غرامات مالية على مخالفي القرار الوزاري لعدم ارتداء الكمامات، استرجعنا حملة «إحنا فى ضهرك» حيث نقوم بحملات التوعية لحث الناس على ارتداء الكمامة والمحافظة على إجراءات التباعد الاجتماعى وتوزيع الكمامات والكحول وتوفير أسطوانات الأكسجين بالمجان لغير القادرين.
الجريدة الرسمية