رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجميل أسوان بين المؤيد والمعارض.. مواطنون: هناك جهات أولى بأموال التطوير.. أشرف عطية: منحة للمحافظات السياحية ولا تؤثر في باقي الخدمات

محافظ أسوان اللواء
محافظ أسوان اللواء أشرف عطية
بلمسة سحرية وفنية رائعة ظهرت أسوان في ثوبها الجديدة، حيث تم تنفيذ أعمال تطوير وتجميل رائعة جذبت إليها جميع الأنظار وحققت واجهة حضارية مشرفة أمام زائريها، كما أثارت الجدل بين المواطنين حيث يرى العديد منهم أن هناك جوانب في المحافظة تعتبر أهم بالنسبة للمواطن الأسواني لتنفق عليها المبالغ الضخمة التي تكلفتها عملية التجميل.


محافظ أسوان :خطة التطوير والتجميل تنفذ تدريجيا


ومن ناحيته قال محافظ أسوان اللواء أشرف عطية إن أعمال التطوير والتجميل التي جرت في مدينة أسوان والتي تشمل حديقة درة النيل وميدان الشهداء أمام محطة السكة الحديد والسوق السياحي هي البداية وليست النهاية، موضحاً أن الأعمال تنفذ تدريجيا حتى تصل لجميع أنحاء المحافظة وتكتمل الخطة الموضوعة بجميع مراحلها، بما يليق بعاصمة الشباب الأفريقي.

ميزانية التطوير والتجميل منحة مخصصة للمحافظات السياحية


وأضاف لـ"فيتو" أن بالنسبة للجدل المثار بين المواطنين حول ميزانية أعمال التطوير والتجميل وأولية وضعها في حلول مشاكل أخرى بالمحافظة، فهي المبالغ التي نفذت على تلك الأعمال هي منحة مخصصة للمحافظات السياحية تقدمها عدة جهات لذلك الغرض فقط، مشيرا إلى أن في حالة عدم استفادة أسوان من تلك المنحة كان ستخصص لمحافظة أخرى وتحرم المحافظة من التطوير والتجميل الذي يعكس مظهرا حضاريا للمحافظة السياحية العريقة.

الخطة الاستثمارية

ووجه اللواء أشرف عطية رسالة ليطمئن المواطن الأسواني أن الخطة الاستثمارية التي تنفق مبالغها على حل مشكلات المياه والصرف الصحي والكهرباء والطرق وغيرها لم تتأثر بالمنحة السياحة، وتسير الأعمال على قدم وساق وكل مبلغ يخص المحافظة ينفق في المكان المخصص له حتى يتم النهوض بأسوان، وحل المشكلات التي تؤرق المواطن الأسوان، كما أن التطوير والتجميل الذي تم في بعض المناطق حقق واجهة حضارية مميزة أمام عيون زائري أسوان من مختلف دول العالم.

التطوير يجرى فى جميع الاتجاهات


أشار إلى أن الخطة الاستثمارية تنفذ بخطوات ثابتة وواضحة ولم تتأثر بأعمال التطوير والتجميل، وقريبا سيبدأ العمل في مناطق السيل والحكروب وخور عواضة، وجار العمل حاليا في منطقة أبو الريش، مما يعني أن العمل يجري في جميع الاتجاهات والمناطق ولا يقتصر التطوير على المدينة أو شارع كورنيش النيل فقط، وأعمال التطوير ستطول كل شبر في أسوان.

إنشاء نوافير مائية وراقصة في ميدان المحطة


يذكر أن مشروعات التطوير والتجميل شملت إنشاء نوافير مائية وراقصة وبوابات وأعمدة ديكورية وبرجولات وأرضيات، بالإضافة إلى المسطحات الخضراء وأشجار الزينة وساحات انتظار للسيارات، بجانب الإنارة والرصف والدهانات، وحديقة درة النيل التي وضع في وسطها النصب التذكاري للشهداء و4 تماثيل.

تغطية السوق السياحي القديم ببرجولات خشبية آمنة

 
أما بالنسبة السوق السياحي القديم فإنه تم تغطيته ببرجولات خشبية آمنة وضد الحريق بطول 2400 متر، مع تركيب أرضيات بالجرانيت والبازلت، بجانب تجديد وجهات المحلات عن طريق تجليدها، وتجديد ورفع كفاءة عدد 10 بوابات رئيسية فيه وإنشاء عدد 2 بوابة جديدة، بالإضافة إلى تطوير وصيانة شبكات البنية الأساسية وخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي والحريق.






Advertisements
الجريدة الرسمية