رئيس التحرير
عصام كامل

السيسي عن سد النهضة: مصر لن تقبل المساس بحقوقها المائية.. قلق المصريين مشروع ولا بد من الثقة في الدولة.. مسار التفاوض يحتاج للصبر والتأني ولا داعي للعجلة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية وافتتح الرئيس عددا من المشروعات التابعة للهيئة.  

وقال الرئيس السيسي إن قلق المصريين إزاء قضية سد النهضة مشروع ولا بد من الثقة في الدولة. 


وأكد الرئيس السيسي أن مسار التفاوض في قضية سد النهضة يحتاج للصبر والتأني ولا داعي للعجلة.

وشدد الرئيس على أن مصر لن تقبل بالمساس بأمنها المائي وحقوقها المائية وبالتالي ضرورة التوصل للاتفاق القانوني الملزم المنشود الذي يحافظ علي حقوق مصر المائية. 

وأكد الرئيس السيسى، أن الحفاظ على حقوق مصر المائية أمر لا يمكن تجاوزه، قائلا: "حقوقنا المائية مش ممكن حد يتجاوزها.. بس محدش يستعجل كل حاجة.. التفاوض عملية صعبة وشاقة.. وخلال الفترة الماضية استقبلنا مبعوث أمريكا للقرن الأفريقي.. والرئيس الكونغولى من أجل هذا الموضوع". 

وأضاف الرئيس السيسى: "نواصل الجهد والحركة حتى نصل إلى حل لهذه المسألة.. فهى من المسائل الحساسة جدا والمهمة جدا.. القلق مقدر ومشروع وأنا سعيد به.. لأن الاهتمام بالبلد أمر رائع.. لازم تكونوا متأكدين حقوقنا لن يتم التفريط فيها". 

وقال "هقول حاجة واحدة للمصريين.. اقلقوا ده طبيعى.. مسار التفاوض يحتاج صبر وتأنى ولا تستعجلوا النتائج.. ثقوا فى الله وفى بلدكم وفى قدرتها".
الجريدة الرسمية