رئيس التحرير
عصام كامل

أغلى الوجبات حول العالم.. سمكة مارلين الزرقاء بـ 2.6 مليون دولار.. سنغافورة تقدم أغلى عشاء.. وأوراق الذهب والكافيار الماسي ضمن القائمة

سمكة مارلين الزرقاء
سمكة مارلين الزرقاء
أطعمة فاخرة حول العالم تصل لأسعار خيالية، نظرا لما تحتوي على أشياء نادرة سواء كانت أنواع معينة من البهارات أو الفاكهة أو حتى مجوهرات، ولا يتردد على تلك الأطعمة إلا الأغنياء في العالم.



سمكة مارلين الزرقاء


نظم شاب نيجيرى يدعى جليبرت كلود أوين، حفلة طعام لعائلته يقدر بـ 2.6 مليون دولار، وذلك بعد أن قدم لهم وجبة سمك لسمكة Blue Marlin Fish تم اصطيادها، ولم يكن يعلم أنه يستطيع بيعها بهذا الثمن، حيث يقدر وزنها بـ 38 كيلو جرام ويصل سعر الكيلو الواحد منها 65 ألف دولار.


وبحسب ما ورد بوسائل إعلام أفريقية تم صيد السمك في منطقة حكومة أندوني المحلية في ولاية ريفرز بنيجيريا، لكن السكان المحليين لم يعرفوا قيمتها حتى ظهرت أنباء عن إمكانية بيعها مقابل 2.6 مليون دولار.




وجبة عشاء في سنغافورة


لم تكن تلك الوجبة الوحيدة الأغلى في العالم، ففي سنغافورة يقدم مطعم "سي لا في" الذي يقع على سطح فندق مارينا باي ساندز، أغلى وجبة عشاء في العالم تبلغ قيمتها 2 مليون دولار، ويكون مستعداً لدفعها في وجبة عشاء لشخصين، تستمر مدة 8 ساعات، وسيتم تنظيم الوجبة بالتعاون مع شركة "وورلد أوف دايموندس"، المتخصصة في صناعة الألماس في روسيا.


وبحسب موقع "روسيا اليوم"، تبدأ وجبة العشاء الخيالية بركوب طائرة هليكوبتر لمدة 45 دقيقة في جولة فوق المدينة، تتبعها رحلة بحرية على مركب فاخر، وتليها رحلة باستخدام سيارة من نوع رولز رويس لتوصل الضيوف إلى المطعم.

أما بالنسبة للعشاء نفسه؛ فسيكون هناك 18 نوعاً مختلفاً على السفرة، مع 1000 وردة تزين القاعة والطاولة، وتشمل قائمة الطعام التي ستقدم للشخصين، الكافيار والمحار، كما سيقدم المطعم زوجين من أعواد الأكل الصينية (هاشي)، مرصعتين بالألماس (عيار 4 قيراط) وقيمتهما 17 ألف دولار.


وبعد تناول وجبة الطعام سيتم تقديم الحلوى مع هدايا قيمة تشمل باقة زهور وخاتم ألماس أزرق (عيار 2.8 قيراط)، إلى جانب زوجيْ العيدان المُرَصّعيْن بالألماس، اللذين سيحفر عليهما اسما الشخصين.



الكافيار الماسي


وأيضا من أغلى الوجبات حول العالم، وجبة الكافيار الماسي حيث أنه  مادة غذائية نادرة تأتي من إيران، سعرها نصف مليون جنيه، المتجر الوحيد المعروف لبيع هذا المنتج هو Caviar House & Prunier الموجود في بيكاديللي في لندن، وتباع في علبة مصنوعة من 24 قيراط من الذهب، ويبلغ سعر العلبة الواحدة 34 ألف دولار، أي ما يعادل نصف مليون جنيه مصري.




أوراق الذهب


تعد أوراق الذهب من أغلى مكملات الطعام في العالم، وهي قابلة للأكل مثل معادن الكالسيوم والحديد. ويتم استخدام أوراق الذهب في تزيين كؤوس الشامبانيا أو في ديكور الكعك. ويبلغ سعر مئة ميليجرام من ورق الذهب عيار 24 قيراط حوالي 19 دولار (17 يورو).

مما يعادل 19 مليون دولار للكيلوجرام الواحد (17 مليون يورو)، لهذا السبب يحتل ورق الذهب المركز الأول في قائمة أغلى المواد الغذائية في العالم، وكذلك أي أكلة مصنوعة من ورق الذهب وعلي رأسهم البيتزا من أغلي الاكلات حول العالم.



كعكة الشوكولاته 


وأيضا من أغلى الأطعمة حول العالم كعكة الشوكولاته التي صممها الجواهري الياباني من طوكيو، وهي كعكة مزينة بألفي ماس، كما أن شكل الكعكة غير عادي تشبه الخطوط العريضة للقارة الأفريقية.
الجريدة الرسمية