رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم رؤية القرد للرجل والمتزوجة والعزباء في المنام

رؤية القرد للرجل
رؤية القرد للرجل والمتزوجة في المنام

يرى الكثير من الناس في منامهم حيوانات مختلفة سواء كانت مفترسة أو أليفة، ولكن رؤية  القرد في الحلم يُعد من الحيوانات التي تعطي تفسيرات كثيرة منها التفسيرات المبشرة ومنها المنفرة ومعنى رؤية القرد في المنام أن صاحب الحلم سوف تُسرق أمواله، وما يمتلكه في الدنيا حتى مسكنه سوف يؤخذ منه، هذا الحلم إنذار بالحرمان.

وفسر ابن سيرين أن من يري القرود في المنام، فذلك يؤكد أنه إما سيتعامل مع اليهود أو سيخالط أشخاصا فيهم صفات كثيرة من اليهود مثل المكر والكذب والتفكير الصهيوني لأن الله (سبحانه وتعالى) عاقب اليهود وجعلهم قردة حيث ذُكر في القرآن الآتي (وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ).

عندما يظهر القرد في المنام ستكون الرؤية معناها فاحشة وذنب عظيم سيفعله ، وإذا رأى الحالم أنه أخذ قرد أو اشتراه، فهذا يدل علي    عدو سوف يقوم بمواجهته، اما ولو ركب على ظهر القرد ، فذلك دليل انتصاره على عدوه اللدود.

إذا رأي الرجل المتزوج أنه دخل حجرته الخاصة، فوجد القرد جالس على سريره، فهذا يدل علي أن زوجته لا تصونه في غيابه.

لو رأي بأنه يتصارع مع القرد، فإذا نال منه، فهذا معناه إصابته بمرض بسيط وسرعان ما سيسترد عافيته مرة أخرى، أما لو نال القرد منه وغلبه، فهذه الرؤية تحمل الشؤم والضررلأنها تنذر بداء سيسكن بدنه مع العلم أن هذا المرض لم يكتشف له أطباء علاجا حتى الآن  ولورأي انه  اصطاد  القرد في حلمه، فهذا يدل علي  أنه كان يحمل معه أمانة تخص أشخاص يعرفهم، وللأسف لم يكن محل ثقة، وأخذ الأمانة وتسبب في ضياعها.

 

تفسير حلم أكل الباذنجان للرجل والمتزوجة والعزباء في المنام

    لو رأت العزباء قرد أسود ، فهذا معناه خدعة ستأتي من شاب غريب، أما القرد الأبيض معناه خدعة ستقع فيها، ولكن من رجل قريب منها.

    واذا عضها  القرد المنام دل هذا علي  شجار وصخب في منزلها عن قريب مع العلم أنها ستكون طرف كبير في هذا الشجار.

    القرد في منام الحامل يدل علي انها سوف تنجب ذكر وعلى الرغم من قلق السيدات الحوامل من هذه الرؤية إلا أنها تدل على تميز طفلهم في المستقبل بالكثير من الصفات مثل جمال الشكل وطيبة القلب وصفاء النية.

    أما لو رأت  الحامل القرد الكبير،فهذه الرؤية جميلة ومُتعلقة بولادتها وتعني أن وضع الطفل سيكون سهلاً جداً، ولا يستحق كل هذا الخوف الذي يصيبها بالتوتر والقلق حالياً.

اذا رأت الحامل للحيوانات في منزلها بشكل عام دليل على أن حياتها ليست مرتبة وبها الكثير من الفوضى والعشوائية، ولكنها ستتجنب ذلك الأمر وستقوم بترتيب أولويات حياتها حتى تجعلها مستقرة وهادئة.

من يرى في المنام أنه  قرد ، فهذه الرؤية سيئة ورموزها سلبية، فهي تعني أنه من الأشخاص الذين يقتاتون من الأعمال والسحر، كما أنه يأخذ أموال من ممارسة الزنا، وبالتالي فهذا معناه أن سلوكه مشوهة تماماً ويحتاج إلى تقويم من البداية وحتى النهاية لأنه يسلك طرق معروفة نهايتها، وهي الدرك الأسفل من النار.

تفسير حلم النمل الأحمر والأسود للمتزوجة والحامل

من الرؤى الغريبة في نظر الكثير من الحالمين أنه يتحول إلى حيوان، أو أن رأسه تصبح مثل رؤوس الحيوانات، وما زال جسده جسد إنسان والعكس، فهذا يدل على وفرة مال أحد أولاده ، وسيأتي الولد لأبيه عن قريب حتى يعطيه أموال كثيرة اعترافاً بفضل أبيه عليه بالإضافة إلى توليه لكل ما يحتاجه الأب من طعام وشراب وأدوية.

 من يري  أنه يربي مجموعة من القرود في منزله ، فهذه الرؤية فيها دلالتين؛ الأولى   نحس سوف يلازم صاحب الحلم إما في زواجه، تعليمه، وظيفته، أو علاقته بالناس، والثانية وهي خاصة بالمتزوجين وتؤكد أنهم مُهملين في تربية أطفالهم، ولا بد أن يعتنوا بهم أكثر حتى لا يصل الوضع إلى فقدهم للسيطرة على أولادهم بسبب سوء التربية.

ومن يري أنه يربي قردة في منزله، مع العلم أنه لم يمُن عليه الله بنعمة الإنجاب، فذلك الحلم مؤشر بأن الحالم لديه نفس حقودة وأمارة بالسوء.

ومن يري ان زوجته تعتني بقرد في منزلها، فهذا معناه أنها لا تخاف الله لأنها تفعل الآثام بشكل مقصود.

    إذا حلم الرجل بأنثى القرد، فهذا يدل على امرأة مشعوذة موجودة في حياته، ولو قتل الحالم القرد في منامه، فهذا يدل على امرأة يعرفها ستفعل الزنا، وسيكتشف أمرها وسوف تنال عقابها قريباً.

لو حلمت المرأة بقرد لونه أبيض، فهذا يدل علي إلى ظهور رجل في حياتها يرتدي قناع أنه يتقي الله ويسير على نهجه، وهو في الواقع رجل لا يفقه شيء عن الدين، ونيته من ناحيتها عبارة عن خداعها بالكلام المعسول بغرض ممارسة الزنا معها ثم الخروج من حياتها دون رجوع.

أما رؤية القرد البني في الحلم، يدل علي  الترك والهجر، فلو رأته الزوجة دل ذلك على هجرها لزوجها، وعدم إعطاؤه حقوقه الشرعية فيها والله اعلم .

الجريدة الرسمية