رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم رؤية الغراب في المنام وعلاقته بالحزن والمتاعب والهموم والمرض والموت

رؤية الغراب في المنام
رؤية الغراب في المنام
الغراب هو ذلك الطير المكروه والذي يجعل كثيرًا من الناس تسيطر عليها روح التشاؤم خاصة إذا أصدر صوتًا فوق بيته مما يفسره كبار السن أنه نذير شؤم هذا في الواقع، أما عن رؤية الغراب في المنام فيقول ابن سيرين: إن رؤية الغراب فى المنام لها العديد من التفسيرات التي ترجي بأن من يراه في المنام يكون فاسقا منعدم الضمير والأخلاق.


وإذا رأى شخص في المنام أن الغراب يطير نحوه دل ذلك على المتاعب والأخبار السيئة والهموم التي ستحل عليه فى الفترة المقبلة، أما رؤية الغراب يقف على الشجرة فإنه يدل على نفاق من المقربين والأصدقاء، أما إذا رأى في المنام فإنه يسمع صوت الغراب يدل ذلك على أخبار سيئة في الطريق إليه.

أما من يرى في المنام أن الغراب يهاجمه، فهذا يدل على الفشل والحظ السيئ أو الوقوع فى عداوة وخصومة مع شخص كان يزيف مشاعره نحو صاحب الحلم، أو قد يدل هجوم الغراب عليه يدل على أنها سوف تكون سنة أيامها مليئة بالحزن والمتاعب والهموم أو المرض والموت لا قدر الله.

ومن يرى في المنام أن الغراب يعضه فهذا يدل على الفشل أو تنذر بالفقر وضياع المال أو سوء العاقبة بسبب قرار متسرع وخاطئ أو نفاق ورياء من الآخرين حوله، أو قول الكذب والباطل والشهادة الزور وعضة الغراب الأسود في المنام يدل على أيام يملؤها الخوف والقلق.

من يرى في المنام الغراب الميت فهذه الرؤية تحمل من الدلالات التي تبشر بالخير والحظ السعيد وتحسن أحوال فى المستقبل القريب، وموت الغراب يعد بشارة للمريض بالشفاء العاجل.

ويبشر موت الغراب في المنام أيضًا بزوال الخلافات الأسرية وبشارة بالخير كله على الصعيد العملى والعاطفى، كما أنه قد يشير موت الغراب إلى موت منافق أو ساحر أو دجال.

وتحمل رؤية طيران الغراب الأسود في المنام البشري لصاحب الحلم بزوال الهموم والمتاعب وكشف الغيمة عن عيون الرائى ووضوح الحقيقة له وهو يدل على الحظ الجيد أو النجاة من مكيدة في الأيام القادمة.

وإذا رأت العزباء في المنام أو المطلقة والأرملة أو الغراب بشكل عام والغراب الأسود بشكل خاص دل ذلك علي الفشل والإحباط أو الارتباط بشخص كاذب ومنافق لا تتزوجه أو على إلغاء الخطبة وعدم الزواج أو على فشل وصدمة عاطفية كبيرة تتعرض لها.

أما إذا رأت المتزوجة الغراب فى منامها فهو يدل على الفشل أو ينذر بالطلاق أو المرض أو الموت أو سوء الحظ فى أمور تتعلق بالمال أو الرزق وقد ينذر بخبر سيئ يقع للمتزوجة بعد عملية الولادة لا قدر الله.

وإذا رأت الحامل في منامها الغراب فإن هذه الرؤية تدل على الولادة الصعبة والمتأخرة، ويشير أيضًا إلى إنجاب مولود ذكر، والله أعلم.

الجريدة الرسمية