رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم القبر في المنام وعلاقته بفتح أبواب الرزق وقضاء الديون

تفسير حلم رؤية القبر
تفسير حلم رؤية القبر في المنام
القبر هو المكان الذي يتم فيه دفن الميت فهو يحمل الموعظة للحي وقد يكون اكثر الاماكن التي يخافها الانسان ويخشي الاقتراب منها ليلا او نهارا بدون شخص اخر فهو يمثل حالة من الخوف للجميع هذا في الواقع اما رؤية القبر في المنام فله العديد من التفسيرات المختلفة. 

  
تفسير حلم المشي بين القبورفي المنام   

من رأي في منامه أنه يمشي بين القبور فقد يكون صاحب الرؤية انطوائي بعض الشيء ولا يحب الإختلاط بالمجتمع ، مُرهف الحس يتألم بسرعة من أفعال الناس ويتأثر بكلامهم النابي فيفضل الإبتعاد عنهم.

قد يكون تفسير الرؤية أن هذا الشخص سلبي لا يخطط لحياته ويسير تبعًا لأهوائه ورغباتة وليس له هدف في الحياة ، أو ربما هذا الشخص لدية من الهموم والأحزان ما تنوء عنها الجبال من المشاكل والخلافات العائلية والديون وسوء الأحوال الإقتصادية. 
 

تفسير حلم المقابرليلا في المنام
  
وتدل المقابر في المنام على الموعظة وعلى التقرب  إلى الله بالطاعات ، وقد تدل علي حالة نفسية سيئة يمر بها صاحب الحلم ، وقد يدل القبر علي الحزن والكرب. زيارة المقابر ليلًا تدل علي عدم التوفيق في الحياة والفشل في بعض جوانب الحياة ، الرؤية هي نوع من طمأنة صاحب الرؤية أن كل شيء إلي زوال وعلية بالبدأ من جديد فالفشل يتبعه نجاح مع الجد والاجتهاد والإرادة القوية. 


تفسير رؤية زيارة القبور وقراءة الفاتحة 

وزيارة القبور في المنام وقراءة الفاتحة تدل على الخير الكثير الذي سوف يلحق بصاحب الرؤيا   فتدل قراءة الفاتحة على قوة الإيمان واستجابة الدعاء كما تدل على فتح أبواب الرزق  وقضاء الديون للمديون والنجاة من الكرب والحزن والهم لمن كان في شدة وبلاء ، كما أن قراءة الفاتحة في المقابر تدل على كثرة عمل الخير لصاحب الحلم  وحبه للغير وتعاونه مع الناس. كذلك رؤية قراءة الفاتحة في المقابر تدل علي الصحة وطول العمر لصاحب الحلم .
 
تفسير حلم القبور الكثيرة في المنام 

ومن يرى في المنام أنه يحفر قبر دل ذلك على البيت الجديد ، ومن حفر قبرًا ثم نزل فيه دل ذلك  على قرب أجله. القبور الكثيرة قد تدل علي النفاق والرياء والخداع ، وقد تدل علي الهموم والأحزان المشتركة والبلاءات ، وقد يدل وجود المقابر الكثيرة على فشل العلاقات الزوجية والفقر والمرض .
 
تفسير حلم حفر القبر في المنام 

 القبر في المنام يختلف حسب الشخص الذي رأى الرؤيا ، في القبر بالنسبة للعازب هو الزواج والقبر هو بيت الزوجية ، والقبر لصاحب الدين ولمن قام بالجريمة السجن ،  وقد تدل علي الهموم والأحزان. رؤية الدفن في القبر في المنام يدل علي البعد عن منهج الله والقنوط من الله ، فإن خرج من القبر بعد دفنه دل ذلك على توبته ورجوعه إلي الله


تفسير حلم زيارة القبور والدعاء لهم

قال ابن سيرين أن الدعاء في الحلم المصاحب لبكاء شديد و صراخ يدل بأن الحالم سيصطدم بعدة عراقيل ومصاعب حياتيه كثيرة.

ومن يري في المنام  انه ذهب لزيارة أحد أقاربه المتوفيين في المدافن وتقدم بالدعاء للمتوفي ووضع أكليل من الورود على القبر فهذا يدل علي الخير إذا شعر الحالم وقتها بأنه سعيد ولا تنتابه مشاعر الرهبة.

أما إذا شعر وقتها بقبضة في قلبه أو أراد أن يغادر بسبب الخوف الشديد فهذا يعني أنه سيعيش اضطرابات كثيرة كالخلافات ونقص المال خلال الأيام المقبلة.

تفسير حلم حفر القبر وإخراج الميت

ومن يري في المنام انه قام بإخراج جثة من القبر وخاصة لو كانت جثة الأب في المنام فيدل ذلك علي وجود ميراث سيأخذه الحالم منه وسيقسم عليه هو وأخواته.

واما من يري  أنه يقوم بنبش أو حفر مدفن في المنام، مع العلم أن هذا الحفر كان في أرض خالية كالصحراء الجرداء فيدل ذلك علي الحلم بالموت ولو قام الحالم بإدخال شخص ما في هذا القبر الذي تم حفره ستعني الرؤية أن هذا الشخص سينتهي عمره.

تفسير حلم خروج الميت من قبره حي

وقال ابن سيرين، من يري في المنام ميت خرج من مدفنه وهو مهندم وملامح وجهه مشرقة تعني أن هذا الميت متوفي وهو يطيع الله ورسوله وهذا الشيء جعل قيمته كبيرة في الجنة.

ومن يري في المنام ميت يخرج من قبره وهو في حالة إنهاك تام والشحوب يملأ وجهه وملابسه ممزقة تعني أنه لا يشعر بالراحة في قبره نتيجة أن حياته كانت متمركزة على المتاع الدنيوية دون أن يعبد الله ويعمل لآخرته.

اما رؤية خروج الميت من قبره وتجوله بين القبور يؤكد أن حاله متعسر ومُعذب في قبره.

تفسير حلم  القبر في منام العزباء


اذا رأت العزباء في المنام  بأنها تزور ميت في القبور وتنوح عليه بصوت منخفض، فإنه يدل على أنها ستصاب بفرحة كبيرة في الفترة القادمة.

أما اذا رأت بأنها تدفن في القبر وكان التراب يغطيها، يدل ذلك  على أنها ستعاني من بعض الضيق والحزن والمشاكل، في الواقع.

ولكن اذا رأت  نفسها بأنها تسير بين القبور، يدل ذلك على أن زواجها سيتأخر لفترة بحجم وقت السير.

واذا رأت  بأنها تقوم بالمشي فوقها، فهو رؤية جيدة لها، حيث يدل على زواجها في الواقع بشكل عاجل بإذن الله تعالى.

واذا رأت أنها تزور القبور أو أن هناك ما يخصها هي، فهو حزن وتأخر للزواج، وقد يكون تجربة زواج ولكنها تنتهي بالفشل.

لو رأت بأنها تخاف من شكله في الحلم، فإنه يكون دلالة على أنها تخاف من فكرة الزواج، أو تخشى من أن تخوض تجربة زواج غير ناجحة.

إذا رأت بأنها تبكي في المقابر وتنوح بصوت مرتفع، فإنه حلم ليس جيد بالنسبة لها، ويكون إشارة لأنها تعاني من نفس الشيء الذي رأته في الحلم والله أعلم.

تفسير حلم القبر في المنام للمتزوجة

اذا رأت المتزوجة في المنام  أنها تزور أحد الموتى في قبره  يدل ذلك على انها سوف تتعرض لغم وهم، وقيل أيضًا بأنه إنذار لها بالانفصال عن زوجها.

ومن كانت تحفر في الحلم قبر وتعده لزوجها، فإنه يشير إلى أن زوجها سيطلقها أو سيهجرها، وقيل أيضًا بأنه يدل على مشاكل بينهم، ولكن إن قامت بدفنه بالفعل في الحلم، يدل  ذلك علي أنها لن  تنجب من ذلك الزوج أبدًا  .

واذا رأت أحد القبور مفتوحة، فإنه يكون دليل على أنها ستصاب بمرض في الواقع.

ولكن إن رأت طفل يخرج من القبر، دل ذلك على حملها عن قريب، وهي بشارة خير بأنها سوف تنجب ذكر بإذن الله في المستقبل.

ولو رأت بأنها تبكي على أحد الموتى، وكان بصوت منخفض وفي القبور، فإنه يكون دليل على أنها ستخرج من الحزن وأنها تتخلص من المشكلات والأزمات، وهو تفريج للهموم وزوال للكروب، وقيل بأنه رزق واسع لها.
 

تفسير حلم القبر في المنام للحامل



واذا رأت الحامل في المنام أنها تقوم بردم القبر، دل ذلك على أنها ستحقق الكثير من الأحلام والطموح في القريب العاجل.

وإن رأت شكل القبر في الحلم، يدل ذلك على أنها سوف تلد بصحة جيدة، وستكون عملية الولادة سهلة وميسرة لها بإذن الله.


تفسير حلم رؤية القبور الكثيرفي المنام 

إذا حلمت المتزوجة في منامها بأنها ترى عدد كبير من القبور فهذا الحلم رؤيته غير محمودة لأنه يدل على عدم قدرتها على إسعاد زوجها وأطفالها أي أنها غير صالحة لأن تكون زوجة وربة منزل.

ومن رأى عدد لا يُحصى من القبور فهذا الحلم يشير إلى إصابته بالسقم وهبوط الطاقة والهمة.

وكثير من الفقهاء أجمعوا أن الحلم بأعداد كبيرة من القبور يؤول بأن الحالم سيتعرض للمعاملة مع أشخاص منافقين وخداعين وسيلتفون حوله كالأفاعي بغرض إيذائه.

تفسير حلم الجري وسط القبورفي المنام 

وجري العزباء وسط المدافن في الحلم يدل علي  أن حياتها تعيسة وممتلئة بالأحزان وهى تحاول أن تهرب من كل هذه الآلام والله سيساعدها في فك هذه القيود وسيمنحها حياة سعيدة بدون مشقات.

واذا رأت المتزوجة في منامها أنها تركض وسط القبور يدل ذلك على نجاحها في السيطرة على كل الأمور التي سببت لها الضيق والكرب في حياتها الأسرية.

واذا رأت المطلقة نفسها تجري بين المدافن دون خوف أو رهبة يدل ذلك علي أنها ستفتح باب جديد في حياتها سيجلب لها السعادة عن قريب.

تفسير حلم  القبر المفتوح في المنام

تفسير حلم القبر المفتوح للرجل تعني أنه سيعاني من فقر شديد في المال وهذا سيؤدي إلى تعرضه للدين من الآخرين، كما أن الحلم يشير إلى ملازمة الحظ السيء له وتراكم الضغوط فوق رأسه.

وإذا رأت المرأة في حلمها قبر مفتوح فهذا يدل علي  أنها ستدخل في حالة انعزال عن المحيطين نتيجة قدوم أخبار حزينة لها ستجعلها مكتئبة وغير قادرة على الاختلاط بالآخرين.

والحلم بالقبر المفتوح يشير إلى كوارث سيصاب بها أهل البلد بأكملها إما بالمجاعات أو الجفاف.

تفسير حلم رؤية القبر في البيت في المنام

وإذا كان الحالم شاب أعزب وحلم بوجود قبر بداخل منزله يدل ذلك علي أنه إنسان ليس سعيد في حياته ويشعر بأنه وحيد بلا ونيس في الدنيا وهذا الأمر سيرهقه نفسياً جداً في الأيام القادمة.

ولو تفاجأ الرجل المتزوج في منامه بوجود قبر لشخص متوفي في منزله فهذا الحلم غير حميد يعني أن هذا المنزل سيتوفى إحدى أفراده، ولو كان بالمنزل شباب كبار في العمر يخططون للسفر فهذه الرؤية تعني نجاح خطتهم بأن الله سيلبي طلبهم وسينتقلوا إلى الخارج.
 
تفسير حلم رؤية قبر الرسول في المنام

قبر الرسول في المنام من الرؤى المبشرة والتي تدعو الحالم إلى التفاؤل لأن الله سيكرمه بعد هذه الرؤية بخير فياض، ولو كان الحالم متزوج من فترة ويريد أن يمن عليه الله بولد صالح فسيتم فعل ذلك في القريب العاجل.

وعندما يحلم الرائي أن الماء الصافي يتدفق من قبر سيدنا النبي فتدل الرؤية على أن الحالم ينتهج منهج الحبيب المصطفى في كل شيء سواء في معاملته مع الآخرين أو في خصاله الحميدة.

تفسير حلم النوم بجانب القبر في المنام

نوم أو جلوس الحالم على القبر دون الدخول فيه فهذا يدل علي أنه سيصاب بالكرب والغم.
أكد ابن سيرين أن النوم بشكل عام في الحلم يعني أن الحالم إنسان غير صادق ويحب أن يمكر ويخدع كل من حوله.

ونوم الرائي بداخل المدفن يعني سجنه عن قريب، ولو حلم الرائي أنه يحفر المدفن بيده ودخل نام بداخله بكامل إرادته فهذا يؤكد أنه سيدخل في علاقة زواج غير موفقة.

لو مات الحالم في المنام وسكن القبر فهذا يشير إلى سيره على نهج الفاسدين.

تفسير حلم رؤية قبر يحترق في المنام 

واذا رأت ارملة في المنام انها مرت علي قبر زوجها  فوجدته يشتعل بألسنة النيران الملتهبة  يجب عليها  أن تدعو لزوجها لأنه يعذب في النار بسبب أكل حقوق الفقراء، أو أخذ الأموال من الناس دون أن يردها إما نسى أمرهم أو أراد أن يرد هذه الأموال ولكنه لم يملك المال الكافي لذلك، فعليك أيتها الزوجة أن تساعدي زوجك فإذا استطاعتي أن تجدي من هم الدائنين سيكون أفضل ولو لم تستطيعين فعليكِ أن تستغفري له بنية سلامته في قبره والله اعلم . 

Advertisements
الجريدة الرسمية